اخبار التعليم

كمال البدراوى علامة مضئية و نموذج مشرف لجموع المعلمين

ساهم فى تقديم خدمات لا حصر لها لمعلمى العاصمة فاصبح رمزا للعمل الخدمى

كمال البدراوى علامة مضئية و نموذج مشرف لجموع المعلمين
كتب – محمد فواز أحمد خليل
يختلف المعلمين كثيرا علي نشطاء التربية والتعليم في مصر و لكن نحن من خلال رصدنا لآراء المعلمين في العاصمة و جمهورية مصر العربية وجدنا اجماع منقطع النظير علي الناشط التعليمي البارز و صاحب الخدمات المستديمة لكافة المعلمين في الأوساط التعليمية وغير التعليمية بل أصبح يطلق عليه ” ناصر قضايا المعلمين والمعلمات ” فكل من يتعرض لمشكلة ما سواء في التربية و التعليم أو غيرها يتصل ليقف بجانبه به يجده خدوما شهما و يقف بجانبه دون أن يحتاج منه ادني مقابل . سنتعرف اليوم علي القيادي التعليمي والناشط البارز في الأوساط التعليمية الأستاذ كمال ابراهيم كمال البدراوي و شهرته كمال البدراوي و التي أقدم منذ التحاقه بقطاع التعليم علي تقديم العديد من الخدمات من خلال جمعية المستقبل للمعلمين بإدارة حدائق القبه و الزيتون و ذلك لخدمة المعلمين ليس فقط في تلك المناطق بل في جميع ربوع العاصمة  والجمهورية قدر المستطاع و بفضل علاقاته استطاع أن يقدم العديد من الخدمات الجليلة للسادة المعلمين  وكل معلم يعرفه أو سمع عنه يشهد بذلك.
فقد استطاع كمال البدراوي أن يوفر في فترة وجيزة و يحقق انجازات لا حصر لخدمه المعلمين منها سلع غذائيه مخفضه ومعامل تحاليل وصيدليات وخدمات طبية لدي أطباء متخصصين وذو صيت و سمعه طيبه وكذا محامي و فقية ومستشار قانوني باتعاب مخفضة وفي أحيان أخرى يقوم البداروي بتحمل تلك النفقات و لما لا ؟ كمال البداروي من مواليد منطقة الوايلية بحي العباسية ذلك الحي الشعبي الذي يستوطن بين أركانه صفات اولاد البلد بما تحمله من معاني و يجمع في عروقه و دمه اخلاق الأحياء الشعبية القديمة التي تربت علي الأصول و عمل المعروف في أهله و غير أهله و ما تحمله من المعاني النبيلة و نبل الاخلاق و القيم أنه تراث شعب مصر . كما أنه من تلامذة المغفور له الاستاذ احمد فؤاد عبد العزيز رئيس لجنة التعليم و البحث العلمي في مجلس الشعب حيث أنه نشأ و تربي و عاصر معه كل قضايا التعليم منذ نعومة اظافره و تعلم منه الكثير ليحصد كل تلك الخبرات و يستغلها لخدمة المعلمين من خلال جمعية المستقبل و التي أصبحت تقدم خدمات لاحصر لها رشحت القيادي التعليمي البارز كمال البدراوي أن يمنح ثقة الأمين العام لنقابة المعلمين و يطلب منه تشكيل لجنة نقابية للمعلمين بحدائق القبة تقدم خدمات فعلية للمعلمين من خلالها و طالبه الأمين العام لنقابة المعلمين محمد عبدالله أن يدرج اسمه ضمن التشكيل ليحل تشكيل لجنة نقابة المعلمين الجديد محل التشكيل الذي كان هو و العدم واحد و ينتهي عصر السلبية بنقابة المعلمين بحدائق القبة الي الرجل الإيجابي الفعال للمعلمين كمال البداروي و يتم تشكيل اللجنة النقابية بحدائق القبة و يقدم كمال بداروي اول خدمة جليلة للمعلمين شهد بها القاصي و الداني حيث قام اللجنة النقابية الجديدة بحدائق القبة بتنفيذ مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للسادة المعلمين بتوفير السلع الأساسية للمعلمين بأسعار أقل من الجملة متخطيا حاجز المستحيل و قام القيادى التعليمي البارز كمال البدراوي بتوفير سيولة مالية من بعض رجال الأعمال المقربين له بتغطية الفارق وتعويض الخسارة البسيطة المالية و لكنه اسعد و ادخل البهجة علي قلوب كثير من المعلمين الذين ما زالوا يعانون من ضعف مرتباتهم و ضيق العيش .
كمال البداروي يحمل سجل حافل من الإنجازات المهنية فهو فقد بدأت مسيرته في الحياة العملية عضوا بمجلس امناء إدارة حدائق القبه عام ٢٠٠٥ ثم ساعدته شعبيته بعد ذلك الي خوض انتخابات الترشح علي عضوية المجلس الشعبي المحلي عام ٢٠٠٨ و قد استعان بخبرته في مجال التعليم جمعية الثورة المعلوماتية لتنمية الموارد البشرية بتكليفه برئاسة لجنة التعليم والبحث العلمي كما استعانت به جمعية المستقبل للمعلمين بتعيينه أمينا عاما للمعلمين في حدائق القبه و الزيتون و بسبب تلك الخبرات و المجهودات التي يبذلها كمال البدراوي ذاع صيته الي وصل إلي الاحزاب السياسية مما دفع حزب مستقبل وطن مؤخرا الي الاستعانة به عضوا بأمانة لجنة التعليم قسم حدائق القبه ثم تم تصعيده مؤخرا الي مساعد أمين مساعد لجنة التعليم بأمانة حدائق القبه . القيادي التعليمي كمال البدراوي لدية العديد من الرصيد الزاخر بالاوسمة و الشهادات التي جعلته محط أنظار الأوساط التعليمية . بجانب خبرته العملية لدية رصيد أكاديمى ضخم اهله للدخول في جميع المسارات و القطاعات التعليمية تحقيق نجاحات مبهرة في خدمة المعلمين عموما . كمال البدراوي حاصل علي شهادة إجازة من الأكاديمية المهنية للمعلمين في برنامج الإشراف و القيادية التربوية كما أنه يملك ادوات القيادة الحديثة حيث تم اجتيازه برنامج القيادة و الإدارة الحديثة من الإدارة المركزية لمركز اعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم.
كما أنه نال وسام شهادة التميز من مركز تعليم القاهرة اون لاين . هذا الرصيد من العمل الخدمي نال علي أثره علي العديد من التكريمات من الجهات المختلفة فقد نال شهادة تكريم من جريدة الرأي المصرية نظرا لجهوده المتميزة المبذولة لخدمة المعلمين أثناء جائحة كورونا وكما حصل علي شهادة تكريم من جريدة رأي الشعب نظرا لجهوده الملموسة في توعية المجتمع و محاربة جائحة كورونا . و التكريم الاروع لمسيرته في مجال التعليم جاء من حزب مستقبل وطن و ذلك لما يقدمه من خدمات جليلة لاحصر للسادة المعلمين عموما. كل هذا التاريخ جاء القيادي التعليمي كمال البداروي اهلا و مثالا و نموذجا لمعلمي العاصمة خصوصا و الجمهورية عموما لذلك فليس مستغربا علينا أن نسمع أن كمال البداروي نال شهادة تكريم المعلم المثالي ثلاث مرات حيث حصل عليها من النقابة العامة للمعلمين و ايضا من النقابة الفرعية بحدائق القبة تارة و من نقابة الزيتون تارة أخري . تاريخ ليس بقليل من العمل الخدمي جعل كمال البدراوي علي منصات التميز بين جموع معلمي مصر بفضل جهوده و علاقاته التي كرسها لخدمة المعلمين . حقيقة لن يغفلها احد من القيادات التنفيذية بالتعليم أو الدولة عموما و كل ما فعلنه أننا سلطنا الضوء و قلنا إن هناك نموذج إيجابي فعال يمكن أن يحتذي به و هذا دورنا الاعلامي لاظهار النماذج المشرفة المتميزة بالمجتمع .فتلك النماذج المشرفة هي التي تعمل فعلا في سبيل رقي المجتمع و من شأنها رقي و تميز مصرنا الغالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى