اخبار عاجلةالعالم الآنتحقيقات و تقاريرفنون و ثقافةمتابعاتمجتمع وقضايا

وزارة_التضامن_الإجتماعي | “التضامن”: “مستورة” يشارك في ركن الفيلم القصير ب مهرجان_كان_السينمائي الدولي .

وزارة_التضامن_الإجتماعي | “التضامن”: “مستورة” يشارك في ركن الفيلم القصير ب مهرجان_كان_السينمائي الدولي
كتبت:- سماح سعد محمد

‎يشارك الفيلم المصري التسجيلي القصير “مستورة ” من إنتاج وزارة التضامن الإجتماعي فى ركن الفيلم_القصير بمهرجان كان السينمائى الدولي
عا م ٢٠١٧٧ والمقام بمدينة كان الفرنسية.

وأوضح بيان لوزارة التضامن الاجتماعي اليوم أن ‎الفيلم يحكي قصة سيدتين هما مستورة وميرفت، وهما حالتان مستفيدتان من برنامج تكافل_وكرامة الذي يقدم دعما نقديا للفئات الأكثر فقرا، بحيث تظهر”مستورة” الشخصية الرئيسية في الفيلم عنوانا لبرنامج “كرامة” الذي يستفيد منه كبار السن فوق ٦٥ عاما وذوي الإعاقة بدون دخل ثابت، بينما تظهر ميرفت عنوانا لبرنامج تكافل الذي تستفيد منه الأسر الفقيرة.
ويعكس الاختيار لاسم الفيلم “مستورة” تعبيرا فنيا عن الشخصية المصرية التي ترغب وتحلم بالستر والأمان النفسي، في ظل عالم مضطرب من التحولات، وبيئات اجتماعية فقيرة وبائسة.
يذكر إن الفيلم يعد أول انتاج لوزارة التضامن الاجتماعي في مجال الأفلام التسجيلية ومن إخراج مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بالوزارة. أما السيناريو فقد عكف عليه فريق عمل متميز من وزارة التضامن وحالفه الحظ في اختيار شخصية مستورة التي اقتبس الفيلم من إسمها وأصبحت قصتها محورا لأحداث الفيلم.
و‎يعرض الفيلم المصري ضمن ركن الفيلم ‎‎القصير بمهرجان كان السينمائي والذي يعد أهم سوق سينمائية للفيلم القصير في العالم والمخصص لإجتماعات الموزعين والمنتجين والمخرجين من كافة دول العالم لتقييم أعمالهم.
وقد حاز الفيلم على القبول من لجنة اختيار الأفلام بمهرجان “كان” والتي رشحته لأهم وأكبر تظاهرة سينمائية في العالم وهو ما سيتيح لصناع السينما ومحبي الفنون في العالم الاطلاع على ما تقوم به الحكومة المصرية من دعم للفقراء متمثلة في برنامج تكافل وكرامة للحماية الاجتماعية وذلك من خلال فيلم “مستورة”.
وسبق للفيلم أن حاز على جوائز أفضل فيلم وأفضل مونتاج بمهرجان الساقية للأفلام القصيرة ٢٠١٦٦ ، كما شارك في المسابقة الرسمية للمهرجان القومي للسينما المصرية ٢٠١٦.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى