اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعاتندوات ومؤتمرات

وزارة الشباب تنظم مسابقة (الحلم المصرى ) لذوى الاعاقة

كتب : محمد دويدار

في إطار الاستعداد لـ ” عام ذوي الإعاقة ” تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير(مكتب ذوي الإعاقة وقصار القامة من مسابقة “الحلم المصري” الثقافية والفنية والرياضية للعام الثاني علي التوالي وذلك تلبيةً لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد استقبلت الوزارة المشاركين بالفوج الثاني من المسابقة والتي تنفذ خلال الفترة من (1-11) بالمدينة الشبابية بأبي قير

يضم الفوج الثاني من مسابقة “الحلم المصري” محافظات “القليوبية، السويس، الاسماعيلية، بور سعيد، دمياط، الفيوم، بني سويف، والمنيا”،

ويشارك في المسابقة (25) محافظة بواقع (٨٠) مشارك من ذوي الإعاقه بكل محافظة في مختلف الإعاقات ( إعاقة سمعيه – إعاقة بصرية – إعاقة ذهنية – إعاقة حركية ) بواقع (2000) مشارك علي مستوي جمهوريه مصر العربية، مقسمة علي ثلاثة أفواج.

تهدف المسابقة إلي دمج ذوي الاعاقة في المجتمع، تنمية المواهب والقدرات لدى شريحة ذوي الاعاقة، اكتشاف المواهب لدى شريحة ذوي الاعاقة بمختلف محافظات الجمهورية،

وإبراز دور الدولة في احتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، علاوة على زيادة الانتماء لدى ذوي الاعاقة وغرس القيم والمثل لديهم.

تجدر الإشارة إلي أن المحافظات التي شاركت في الفوج الأول من مسابقة “الحلم المصري” ضمت “سوهاج، أسيوط، قنا، الوادي الجديد، أسوان، الاقصر، شمال سيناء،”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى