وزارات

وزارة التضامن بطاقة الخدمات المتكاملة تقدم حزمة هائلة من الاستحقاقات للأشخاص ذوي الإعاقة

متابعة / سماح سعد محمد

قال خليل محمد خليل، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن بطاقة الخدمات المتكاملة هي بطاقة يتم إصدارها للأشخاص ذوي الإعاقة وهي تساعدهم في الحصول علي جميع المزايا والحقوق والالتزامات المكفولة لهم من جانب الدولة وهي مؤمنة ومتوافقة مع مواصفات شبكة المدفوعات القومية.

وتابع: في مارس تم إطلاق المرحلة الأولي واستهدفت الإعاقات الشديدة والبالغة الشدة وتم استهداف ما يقرب من 800 ألف من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “8 الصبح” المذاع علي فضائية ” دي ام سي ” أن بطاقة الخدمات المتكاملة تقدم حزمة هائلة من الخدمات والاستحقاقات المكفولة لذوي الإعاقة مثل الخدمات التعليمية والدمج في المدارس والجامعات .

وأضاف، أنه للحصول علي بطاقة الخدمات المتكاملة يتم ذلك بموجب مجموعة من الإجراءات أولها الحجز علي موقع وزارة الصحة للكشف الطبي وتسجيل بياناته ويتم تحديد اقرب لجنة لمحل سكنه ويتم الكشف الطبي عليه وفي حالة القبول الطبي يتم التسجيل علي موقع وزارة التضامن الاجتماعي ويتم تحديد زيارة في مكتب التأهيل المختص ويوجد 225 مكتب تأهيل علي مستوي الجمهورية .

وأشار مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إلي أن مدة سريان بطاقة الخدمات المتكاملة 5 سنوات في حالة الإعاقة المستمرة وتتغير المدة علي حسب الإعاقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى