تحقيقات و تقارير

وأد كرامة محامين المنيا على يد رجال الشرطة

محامي 3

محامي 2

محامي 1تقرير : محمد مرزوق
هكذا فإن كرامة وإنسانية المحامين صارت مهدورة فيما بين الحين على يد رجال الشرطة لأنه يخيل لهم أنهم من طبقة أخرى وفق الجميع ، ومن هنا تتكرر حوادث الإعتداء من قبل الطرف الثاني على الطرف الأول بصورة غير آدمية وتجعل مكانتهم بالمجتمع بدني مستمر للغاية .
وكانت محافظة المنيا على موعد مع حادث جديد بين ضابط شرطة وأحد المحامين في ساحة محكمة ملوي المتواجدة بمركز ملوي جنوب المنيا ونرصد من أرض الواقع التفاصيل الكاملة لتلك الحادثة .
وتتلخص ظروف وملابسات الواقعة عندما أستأذن ياسين صلاح المحامي بالإستئناف العالي من ضابط الشرطه ويدعى بشوي عادل عجيب النقيب بمركز شرطة ملوي في إعطاء موكل متهم كان حاضر معه تجديد حبس زجاجه مياه معدنية فرفض الضابط ، فمد ياسين الزجاجه لأهلية المتهم وقال لهم ” روحوا المركز وأدوله الزجاجة وهو في الحجز ” ، فرد الضابط محدش يجي المركز ، فقال ياسين : ” هى الزجاجة مزعلاك طب اهو وألقى بها بعيدا ً فى حوش المحكمة ” ، فما كان من الضابط إلا أن قام بحدف كوب القهوه الذي بيده في وجه الزميل ياسين وقفز إلى سيارة الشرطة وفر من المحكمة ليحتمي بديوان المركز ، مما أحدث إصابة ياسين بجرح قطعى أسفل العين اليسرى وفي القرنية .
وتوجه ياسين ومعه عصام ناجي نقيب محامين ملوي إلى نيابة بندر ملوي لتحرير المحضر اللازم ، ثم توجه بعد ذلك إلى مستشفى ملوي العام لإجراء الأشعات والفحوصات وتلقي العلاج وعمل التقرير الطبي ، وفى الخامسة مساء أمس حضر المستشار ‫محمد ضياء‬ مدير نيابة بندر ملوي إلى المستشفى وأخذ أقوال ياسين .
هذا وقد قام عدد من المحامين بالإتصال الفوري بالنقيب العام سامح عاشور مرارا ً وتكرارا ً فور وقوع الحادثة دون إجابة منه ، فأرسلوا رسائل له بالواقعة وعاودوا الإتصال دون إجابة ، فأتصل البعض بسعيد عبد الخالق المحامي‬ الذي أجرى إتصالات على الفور بقيادات الداخلية في الوزارة والمنيا ، وعلى الفور أصدر اللواء ‫حسن سيف‬ مدير أمن المنيا تعليماته لحكمدار المديرية ونائب المدير ومدير المباحث بالإنتقال إلى مستشفى ملوي العام للإطمئنان على ياسين والبقاء بجواره حتى تمام الشفاء ، وأنتقل معهم الى المستسفى كلا ً من : العميد ‫أحمد موسى‬ مأمور بندر ملوي ورئيس المباحث ووكيل فرع البحث الجنائي ومازالوا متواجدون داخل المستشفى . كما أصدر مدير الأمن قراره بإحالة النقيب ‫ ‏بشوي عادل عجيب‬ مرتكب الواقعه للتحقيق في الداخلية فضلا ً عن إحالة الواقعة برمتها للنيابة العامة التي تولت التحقيق في ملابساتها .
جدير بالذكر أن الحالة الصحية لياسين صلاح المحامي جيدة وبخير .
هذا وقد أعلن العديد من المحامين بالمنيا عن غضبهم الشديد من ذلك وتكرار الإهانة المستفذة من قبل رجال الشرطة للمحامين أثناء أداء عملهم سواء في ساحات المحاكم أو في مراكز وأقسام ونقط الشرطة ،وطالبوا وضع حدا ً لمنع تكرار مثل هذه المهازل مرة ً أخرى .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى