اخبار عاجلةحوادث

“نيابة السويس”: تقرر حبس استشاري بجمعية منف للإسكان 4 أيام بتهمة تلقي رشوة 2 مليون جنيه

السويس .. محمدحسونه

قررت صباح اليوم الخميس النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامي العام لنيابات السويس، حبس “أ. ر” مهندس استشاري جمعية منف للإسكان، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتلقي رشوة مالية 2 مليون جنيه من أجل تسهيل حصول أشخاص على قطع أراضي تابعة للجمعية.

كما قررت النيابة ضبط وإحضار متهمين آخرين بالقضية لهم دورا في تسهيل حصول أشخاص على الأراضي ومساعدة الاستشاري المتهم بالرشوة داخل الجمعية الخاصة بالإسكان.

وكان ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالسويس تمكنوا من ضبط المتهم بالحصول على الرشوة المالية عقب صدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وأكدت تحقيقات النيابة، أن ضباط الرقابة الإدارية بالسويس ظلوا طوال أشهر يراقبون المتهم بتلقي رشوة ونجحوا بعد جهد كبير في الحصول على مستندات كاملة تكشف أحجام التلاعب في المستندات وما يحدث من تسهيل التفريط في أراضي والاستيلاء على المال العام.

وتسلمت النيابة العامة التحريات المبدئية الصادرة من هيئة الرقابة الإدارية، كما استمعت إلى شهادة ضباط الرقابة فيما يخص كيف ضبط المتهم بتلقي الرشوة وتفاصيل القضية وحجم ما يحدث من استيلاء على المال العام بجمعية الإسكان.

كما كشفت التحقيقات، وجود اعترافات للمتهم بتلقي رشوة تكشف عن أسماء المستفيدين بجمعية الإسكان من عمليات نهب المال العام والاستيلاء على الأراضي وكيف يقوم المتهم بمساعدة من يقوموا بالاستيلاء على الأراضي التي تقدر ثمنها بملايين الجنيهات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى