ندوات ومؤتمرات

ندوة بإعلام تلا عن مكانة المرأة في الإسلام

كتب – وائل القناوي 

نظم مركز إعلام تلا ، برئاسة محمد سالم صبيح مدير المركز ، اليوم الإثنين ، ندوة إعلامية تحت عنوان ” مكانة المرأة في الإسلام ” ، بالتعاون مع الوحده المحلية بطوخ دلكة ، بحضور العاملين بالوحدة .

حاضر في الندوة ، فضيله الشيخ نبيل عبد العزيز واعظ بإدارة أوقاف تلا ، وتحدث عن الإهتمام الكبير الذي حظيت به المرأة في الإسلام ، من تكريمٍ وإعتزازٍ ، وقال ، أن المرأة في الإسلام ، هي الأم ، والأخت ، والإبنة ، والعمة ، والخالة ، والجدة ، والزوجة شريكة الرجل في تحمل مسئوليات الحياة ، وقد كلَّفها الله مع الرجل في النهوض بمهمة الإستخلاف في الأرض ، وتربية الأبناء وتنشئتهم تنشئة سوية ، وجعلها على درجة واحدة مع الرجل في التكريم والإجلال .

وأكد فضيلة الشيخ ، أن الإسلام قد أعطى المرأة حقوقها بعد أن عانت في الجاهلية ” ما قبل الإسلام ” من ضياعها ، وأهمها الحق في الحياة ، وكيف أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، أفسح المجال لحقوق المرأة ، لتشمل حق الميراث ، والتملك ، والزواج ، والنفقة ، وحقوق أخرى .

وأشار إلى ، أن النبي صلى الله عليه وسلم ، قد نهى عن الإساءة للنساء ، وأمر بمعاملتهن بالإحسان والرحمة ، فقال في حجة الوداع : ” استوصوا بالنساء خيراً ، فإنهن عندكم عوان لا يملكن لأنفسهن شيئا ، وإنكم إنما أخذتموهن بأمانة الله واستحللتم فروجهن بكلمات الله فاعقلوا أيها الناس قولا ” .

وفي نهايه الندوة ، أجاب واعظ الأوقاف على كان بعض أسئلة وإستفسارات الحاضرين .

أقيمت الندوة ، تحت إشراف محمد سالم صبيح مدير المركز ، وسمير مهنا وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا ، وعزة سرور مدير عام مراكز إعلام وسط الدلتا ، وتولت سالي سعيد أخصائية الإعلام بالمركز ، مهمة إعداد وتنفيذ الندوة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى