متابعات

مول مصر يستضيف معرض القصص المصورة الذي تنظمه سفارة بلجيكا بالقاهرة

كتب – هدي العيسوي
أعلنت شركة ماجد الفطيم، مالكة مراكز التسوق والمجتمعات المحلية والرائدة في مجال تجارة التجزئة والترفيه في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، شراكتها مع سفارة بلجيكا بالقاهرة لاستضافة معرض القصص المصورة في مول مصر مع سفارة بلجيكا بالقاهرة لاستضافة معرض القصص المصورة في مول مصر. ويضم المعرض، الذي افتُتحت أبوابه مجاناً أمام الجمهور في ال 20 من يناير وتستغرق فعالياته 10 أيام، والذي يعرض رسومات أصلية لفنانين بلجيكيين مشهورين. وقد قام الفنانون المشاركون بإجراء أعمال تحضيرية ومقابلات بالفيديو لتوضيح كيفية صناعة هذا النوع من الأعمال الفنية.
وكان قد تم تنظيم النسخة الأولى من المعرض بعنوان “بلجيكا-مصر: رحلة عبر ذاكرة الطفولة” في دار الأوبرا المصرية في 17 نوفمبر، لينتقل بعدها إلى مول مصر في شهر ينايرالجاري. وشهد المعرض زيارة من سعادة السفيرالبلجيكي السيد “فرانسوا كورنيه ديلزيوس” سفير بلجيكا بالقاهرة وذلك إلى جانب العديد من جهات دور النشر الإعلامي والشخصيات العامة. وألقى سعادة السفيرالبلجيكي السيد “فرانسوا كورنيه ديلزيوس” تحية للجمهور أوضح فيها كيفية جلب الفن والمواهب من قلب بلجيكا إلى مصر التي كانت دائما مركزاً للفنون والثقافة و مصدر إلهام للعديد من الفنانين البلجيكيين.
وصرّح سعادة السفير البلجيكي السيد “فرانسوا كورنيه ديلزيوس”، سفير بلجيكا في القاهرة: “في هذا المعرض، لدينا أعمال فنية (رسومات واسكتشات) أصلية لفنانين بلجيكيين مشهورين استوحوا إلهامهم من مصر، وهو ما يظهر جلياً من خلال القصص المصورة الموجودة في المعرض. وهنا أود أن أشير إلى أن كل طفل في بلجيكا ينشأ على تقليد يتمثل في قراءة ومشاهدة القصص المصورة، ولا استثني نفسي بالطبع من هذا التقليد. ففي بلجيكا لطالما اعتبرت القصص المصورة فناً له شعبيته حيث يمكنك العثورعلى محال ومتاحف مصممة خصيصاً لفن القصص المصورة. أتقدم بالشكر إلى مول مصر وشركة ماجد الفطيم على هذه الفرصة الرائعة، وأتمنى أن يستمتع الجمهور بمعرض القصص المصورة كما يستمتع به المجتمع البلجيكي”.
وأضاف ضياء يحيى، الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم – العقارية: “في ماجد الفطيم، نحن ملتزمون بإظهار دعمنا لمجتمع الفن. ونفخر بشراكتنا مع سفارة بلجيكا في القاهرة لاستضافة هذا المعرض الفريد من نوعه الذي يجمع بين ثقافتين واعدتين في مركز تسوقنا الرئيسي “مول مصر”. ونؤكد أننا سنواصل السعي لتزويد زوارنا بتجارب جديدة وفريدة من نوعها “.
ويضم المعرض نحو 40 عمل فني لفنانين بلجيكيين مشهورين. وستظل فعاليات المعرض مفتوحة للجمهور حتى ال 30 من شهر يناير الجاري في مول مصر، الطابق 2، على أن ينتقل المعرض بعدها إلى سيتي سنتر ألماظة، أحد المراكز التجارية الرئيسية الأخرى التابعة لشركة ماجد الفطيم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى