اخبار عاجلةالمرأة والطفلتحقيقات و تقارير

« مها هلالى » تشارك في اجتماعات الامم المتحدة للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

كتبت ـ هبه حسن

شاركت السيدة مها هلالى رئيس مجلس ادارة جمعية التقدم عضو المجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة مقرر مناوب لجنة المراة ذات الاعاقة بقومى المراة شاركت ضمن الوفد الرسمى المصرى وضمن فريق المجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة في اعمال الدورة الثانية عشر لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة بالامم المتحدة والذى بدت اعماله بمقر المنظمة الدولية بنيويورك مؤخرا .
واكدت السيدة مها هلالى ان الاجتماعات الدورية لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة بالامم المتحدة هو أحد أكبر التجمعات الرسمية لمجتمع ذوي الاعاقة في العالم .
واشارت هلالى الى ان اجتماعات الدورة 12 شهدت مشاركة عدد كبير من الوزراء وخبراء الاعاقة وشخصيات رفيعة المستوى من معظم دول العالم وناقشت موضوعات هامة من بينها الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وإدماجهم، و الإدماج الاجتماعي والحق في أعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه، وإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال المشاركة في الحياة الثقافية والترفيه والتسلية والرياضة.
واضافت هلالى انها شاركت في فعالية جانبية اقيمت على هامش الاجتماعات ناقشت موضوع التوحد والأمومة – تجارب وتحديات واستراتيجيات إيجابية .

يذكر ان السيدة مها هلالى سبق لها ومثلت مصر في الاجتماعات الدورية لمؤتمر الدول الاطراف في الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوى الاعاقة بالامم المتحدة لاكثر من دورة وشاركت في عدد كبير من الفعاليات الجانبية التى تم تنظيمها على هامش الاجتماعات وناقشت عدد كبير من القضايا التى تهم الاشخاص ذوى الاعاقة بشكل عام وذوى التوحد بشكل خاص .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى