اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرفنون و ثقافة

مكتبة الإسكندرية تنشئ سفارة معرفة في جامعة العريش

الإسكندرية /عادل خليف

أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية أن مشروع سفارات المعرفة الذي تتبناه مكتبة الإسكندرية، ووصل الآن إلي الجامعات المصرية، يمثل نافذة تعين الباحث والدارس علي الاطلاع على ما تحويه المكتبة من كتب ودوريات علمية ودراسات، وفي الوقت نفسه يتابع عن كثب ما يجري فيها من أنشطة وفعاليات من خلال التقنيات الحديثة. جاء ذلك اثناء حفل توقيع الاتفاق بين مكتبة الإسكندرية وجامعة العريش علي انشاء سفارة معرفة بها. وأضاف الفقي أثناء حفل التوقيع مع الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش أن هذه الجامعة تحديدا لها وضع خاص، نظرا لأهمية المكان والمكانة في آن واحد، وتحرص مكتبة الإسكندرية علي دعم أهل العريش، وجامعة العريش في ضوء ما تقوده الدولة من جهود حثيثة في مجالات التنمية ومكافحة الإرهاب.

ومن جانبه قال رئيس جامعة العريش أن أبناء الجامعة، وأهالي العريش كافة، يحملون تقديرا لمكتبة الإسكندرية، ولاسيما في مجالات دعم الثقافة والعلوم، وقد احتفلنا في الجامعة مؤخرا بدخول شبكة الانترنت، بدعم من القوات المسلحة، وهو ما يمثل تأكيدا علي قرار القيادة السياسية الهام بإنشاء الجامعة عام 2016م، في وقت كانت الدولة تواجه فيه حربا شرسة ضد الإرهاب، حيث هناك يد تبني، وآخري تواجه الإرهاب، والجامعة الآن تقدم الدعم لكل أبناء سيناء، وتتبني العديد من المشروعات التنموية التي لا تهدف إلي الربح، ويحرص أبناء سيناء اليوم علي الحاق أبنائهم بها، وسوف تشهد الجامعة توسعا في الكليات بها في القريب العاجل.

حضر حفل التوقيع عدد من عمداء كليات جامعة العريش، والدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي، والدكتور أشرف فراج المشرف علي مشروع سفارات المعرفة.

لمتابعة أنشطة مكتبة الإسكندرية، يرجى زيارة:

فيسبوك: https://www.facebook.com/BA.Main.Egy

تويتر: https://twitter.com/BA_Main_Egy

انستاجرام: https://www.instagram.com/bibliotheca.alexandrina/

يوتيوب: www.youtube.com/user/BAchannel

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى