اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرصحتك تهمناعلوم و صحةكتاب و مقالاتمتابعاتمجتمع وقضايامحافظات

معانة مرضى السرطان اليومية فى الحصول على العلاج بمستشفى الصدر بقنا …

قنا \ بقلم الباحث : مصطفى مغربى 

يعانى مرضى مستشفى الصدر يقنا عن تاخر جرعة العلاج بالمستشفى حيث يحتوى قرص العلاج لى مرضى السرطان على تناول جرعات لمدة 6 شهور .

وانا الانقطاع اى يوم عن تناول الجرعة الواحدة فهذا يتسبب فى اعاددة الكرس من الاول وجديد ولكن اثناء ذهاب المرضى بمستشفى الصدر بقنا .

 رصدت ” عاجل مصر ” ان الجرعة غير متوافرة بالمستشفى ان المرضى عندما ذهبو منذ يومين لم يجدو الجرعة التى تخصهم مما يؤدى الى ضياع كورس العلاج واعادة من جديد ويسبب هذا فى تعرض المرضى الى انهاء حياتهم حيث تاخر الجرعة عن تناولة ضياع لحياتهم .

وعند سؤل مدير مستشفى الصدر عن الجرعة المقررة لمرضى السرطان فاوضح انة لايوجد فى يدة حاجة عن تاخر الجرعات المقررة لمرضى السلطان وان يوجد فى المستشفى فقط المرحلة الرابعة من الجرعة ولا توجد المرحلة الثانية من الجرعات التى يتناولة مرضى السلطان .

وان قاموا  المرضى بصرف الجرعة من مستشفى السنبلوين من قبل حفاظا على حيات مرضاهم لعدم  وجود الجرعة بمستشفى الصدر بقنا .

فيجب توافير هذة الجرعات بمستشفى الصدر حتى لا يتعرض المرضى للموت المفاجى وان حياتهم قائمة على تناول هذة الجرعة وعدم تاخرة يسبب فى اهدار حياة الكثير الذين يعانون من هذا المرض .

فنرجو من مدير مستشفى الصدر وكيل وزارة الصحة التحرك الفورى لتوفير هذة الجرعات لان هذا المرض مثل الوحش الكاسر الذى ينهى اى حياة اذا تاخرت الجرعة عن تناولة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى