إلى من يهمة الامراخبار عاجلة

معاقات مصر وأزواجهن يستنجدون بفخامة الرئيس.

كتب/محمد جلال.
قام بعض السيدات مشاركة مع الزملاء الرجال بوقفه احتجاجيه سلميه أمام وزارة التضامن الاجتماعى وذلك يوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرون من مارس 2021وذلك للمطالبه بتنفيذ بند من بنود القانون رقم 10لسنة 2018الخاص بالأشخاص ذوى الاعاقه الا وهو بند الجمع بين المعاشين أو المعاش والراتب .والمطالبه جاءت بعد الاضطلاع على القانون الذى تتكفل به ميزانية الدوله بإمكانية جمع معاشبن أو معاش وراتب .بعد أن تم ذلك مع الرجال من ذوى الاعاقه وحتى الآن حرمان السيدات المعاقات المتزوجات.حاءت هذه الوقفه بعد كثير من الاستغاثات والنداءات على وسائل التواصل الاجتماعى لكن دونما اى فائده.
وجديرا بالذكر أن هذه ليست اول مره فقد كانت أيضا هناك وقفه بسيطه أمام مجلس رئاسة الوزراء لتسليم بعض المطالب التى تخص الأشخاص ذوى الاعاقه عموما وتفعيل بعض بنود القانون . بقيادة حملة ال15مليون معاق فرسان الإرادة. وكان ذلك فى يوم الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاعاقه وهو الثالث من شهر ديسمبر لسنة 2020.وشارك فى تقديم تلك الطلبات الكثير من الأشخاص ذوى الاعاقه من أكثر من 10محافظات وعلى رأسهم الشرقيه،قنا،المنوفيه،الفيوم،الغربيه،المحله وبورسعيد والإسماعيلية وبعض المحافظات الأخرى أيضا.
أما عن الوقفه التى تخص السيدات المعاقات فكان هناك تأييد شامل وكامل ايضا فى الذهاب الى الجهه المختصه بتنفيذ هذا البند الا وهى وزارة الماليه وليست وزارة التضامن الاجتماعى لكن الوقفه تمت بالفعل بناءا على رغبة السيدات المعاقات وقد شارك فى تلك الوقفه العديد من الأشخاص ذوى الاعاقه سيدات ورجال ومنهم الدكتوره مرفت ابو عميره، الاستاذه نجلاء السيد ،الاستاذه سحر عطا،الاستاذه مياده حسن والأستاذ أحمد حسن العجوز وكثير آخرون تضامنا معهن فى هذه الوقفه ومطالبا ومؤكدا معهن لنفس طلبهن..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى