اخبار عاجلةفنون و ثقافةمحافظات

مشروع التغيرات المناخية يبدا فى جمعية المراة الريفية بجنوب الاقصر

كتب : ادم حسن
من خلال المبادرة التى يقوم بها الجهاذ التنفيذى لمشروعات التنميةالشاملة بوزارة الزراعةبالتعاون مع برنامج الاغذية العالمية تحت اسم مشروع ( بناء مرونة نظم الامن الغذائى بصعيد مصر ) المسمى بمشروع التغيرات المناخية .

وقد اكد المهندس /احمد حلمى ، مدير المشروع ، ان الهدف من المشروع التنموى هو تمكين المزارعين بمجموعة من الاليات البسيطة التى تساعدهم على مواجهة الاثار السلبية على الانتاج الزراعى والحيوانى .وانة يعمل فى خمس محافظات بالصعيد هى اسيوط.وسوهاج.وقنا .والاقصر .واسوان . وان المقر الريئسى فى محافظة الاقصر .وانةىسوف يتم عمل مبادرة جديدة تسمى بتوحيد الحيازات الزراعية لصغار المزارعين الغرض منها زيادة المحصول والقضاء على وجود فواصل بين الزراعات .

وكانت هذة اول مبادرة فى جمعية المراة الريفية بنجع ابو حميد باسنا .حيث تم عرض مسرحى يحكى عن التغيرات المناخية وتاثيرها على الزراعة .وكان العرض المسرحى الذى قامت بة فرقة .قصر ثقافة الاقصر للمخرج /عماد عبدالعاطى والمؤلف بكرى عبدالحميد بعنوان ( شباك مفتوح) تم عرضة امام عدد كبير من اهل القرية من نساء واطفال ورجال وشيوخ وسط فرحة كبيرة .وسيتم العمل نفسة فى قرية كومير باسنا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى