اخبار عاجلةمحافظات

مريم جورج .. إقامة مشغل الأمل للصناعات النسيجية بالمنيا

 

مشغل 4مشغل 6 مشغل 5 مشغل 3 مشغل 2 مشغلمشغل 9 مشغل 8 مشغل 7

كتب : محمد مرزوق

صرحت  اليوم مريم جورج ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة تكافؤ للتنمية بالمنيا ، قائلة ً : أن المؤسسة وبدعم من المؤسسة المصرية لمصادر التعلم والرائدة فى مجال التمكين الإقتتصادي للمرأة و بتمويل من منظمة العمل الدولية ، قد قاما بتنفيذ مشروع مشغل الأمل للصناعات النسيجية ( بمركز سمالوط المنيا بجوار المستشفى  العام بشارع مخبز فاروق) ، والمجهز بأفضل الإمكانيات والمعدات .

وأوضحت مريم جورج ، أن هذا المشروه بهدف إلى تدريب و توظيف   60 فتاة في الفئة العمرية من سن  18 إلى 35 سنة من خريجي ( الجامعات – المعاهد العليا – المعاهد الفنية – الدبلومات الفنية ) في مجال الخياطة و الصناعات النسيجية ، وتوظيف 20 مستفيدة بالمشغل المنشأ ، وتوظيف 20 مستفيدة لدي الغير ، وبدأ 20 مستفيدة فى مشروعها الخاص .

و أشارت مريم جورج ، قائلة ً ، إلى أنه سيتم أختيار 5 مستفيدات من رائدات الأعمال ليكن مدربات للمهارات الفنية بالمشغل بعد إجتيازهن فترة التدريبات،  بهدف تعزيز زخم جهود تعليم الفتيات وتمكينهن إقتصاديًا .

وأكدت مريم جورج ، قائلة ً : على أنه قد تم إختيار  الفتيات  التي ترغب الحصول قسط من التعليم والتدريب في مواجهة الفقر المدقع أو التقاليد الإجتماعية القاسية التي لا تُشجِّع الفتيات على الإلتحاق بفرص العمل ﻓﻠﻴﺲ ﻟﻬﻢ ﺻﻮت ﻣﺴﻤﻮع ﻓﻲ اﻟﺴﻴﺎسات واﻟﻘﺮارات اﻟﻤﺆثرة  ﻋﻠﻰ حياﺗﻬﻢ، وﻟﻴﺲ ﻟﻬﻢ سلطة ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻮارد اﻟﺘﻲ يعتمدون ﻋﻠﻴﻬﺎ ، مضيفة ًوتمكين الفتيات وتعليمهن هو هدف للحصول على الفتيات  اﻟﻼﺋﻲ ييكاﻓﺤﻦ ﻣﻦ أﺟﻞ ﺗﺪﺑﻴﺮ  أﻣﻮر اﻟﻤﻌﺎش .

ونوهت ، قائلة ً : إن الشركاء في هذا المشروع هم كلا ً من : مديرية التضامن الإجتماعي ،   مديرية القوى العاملة بالمنيا ، ومؤسسات خيرية ،  وجمعيات تنمية مجتمع محلي ، وشراكات مع مراكز التدريب ، وأصحاب المصانع والورش ، والمحلات التجار، والمؤسسات التي تنظم معارض .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى