اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرندوات ومؤتمرات

مركز النيل للاعلام بقنا يعقد ندوة بعنوان ((الترشيد هو المفيد))

متابعة : طارق عاشور
شراكة ممتدة لسنوات تلك التي تجمع مركز النيل للإعلام بقنا وشركة مياه الشرب.. تلك الشراكة ترتكز على بحث شكاوى المواطن من خلال حوارات هادفة مع ممثلي الشركة ورفعها في صورة توصيات ليتم اتخاذ التدابير الممكنة.
&في ضوء ذلك يعقد مركز النيل للإعلام بقنا على مدى يومين ندوة تثقيفية عن (الحفاظ على الثروة المائية) يعقبها ورشة عمل عن (صيانة الأدوات الصحية) تهدف الورشة إلى التدريب على مهارات السباكة للحد من الفاقد من المياه المتسربة نتيجة حدوث خلل أو عطل فني. &تحدثت السيدة فاطمة عبده عن أهمية عملية التوعية لتوسيع قاعدة الاستفادة ونشر سلوكيات الترشيد في المجتمع القنائي ; في مواجهة نقص المياه المتاحة مع تزايد التعداد السكاني والحاجة الملحة إلى حلول علمية وعملية.
& تحدث أ/ حسين جابر الملاح ممثل خدمة العملاء بشركة مياه الشرب عن الجهود المبذولة لتحسين نوعية المياه ومعالجتها. وأكد على رفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطن مجيبا على تساؤلات الحضور بشأن ضعف ضغط المياه أحيانا بسبب زيادة الأحمال على شبكة المياه في أوقات الذروة.
كذلك تتيح الشركة لعملائها خدمة الخط الساخن وتوفر زيارات ميدانية للمجموعات للوقوف على مراحل المعالجة وجهود التنقية. &ويتواصل اللقاء غدا لتقديم نصائح عملية للمشاركين بالندوة عن طرق الترشيد وتجنب الهدر في الماء العذب . وكذلك تعديل السلوكيات في التعامل مع المياه كثروة ونعمة وعصب للتنمية المنشودة. صرحت بذلك رحاب عبد الباري.. مسئولة البرامج بالمركز.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى