اخبار التعليمتحقيقات و تقارير

مدراء إدارات تعليم القاهرة المتميزين رواد تعليم تحمل علي عاتقها نجاح منظومة التعليم بالعاصمة ووضعها في صفوف المقدمة دوما

بوابة عاجل مصر تقدم تقرير موجز عن مدراء تعليم العاصمة أصحاب البصمة و التواجد و التغيير للافضل ونطرح الإخفاقات جانبا

متابعة – محمد فواز أحمد خليل

الاستاذ محمد عطية وكيل أول الوزارة

أصدر قائد تعليم القاهرة و الاب الروحي لمنظومة التعليم بالعاصمة الأستاذ محمد عطية وكيل أول الوزارة منذ ما يقرب من شهرين حركة مدراء ادارات تعليم القاهرة . تلك الحركة التي كان ينتظرها الجميع بالقاهرة و التي علي أثرها كان يأمل الجميع تحريك المياة الراكدة و التغيير للأفضل لان تعليم القاهرة يضع نفسه دوما في المقدمة منذ أن جاء الاستاذ محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية بالقاهرة و هو يضع نصب عينه أن يكون دوما في مقدمة منظومة التعليم بالجمهورية هكذا عهده بالنجاح و جاءت حركة مدراء الإدارات لتحقيق ما يسعي اليه استاذ محمد عطية وكيل أول الوزارة بالقاهرة . فبعض الإدارات طالها التغيير لتحقيق مستوى أفضل و بعض الإدارات تم تجديد الثقة للمتميزين بها طماعا في تحقيق المزيد و المزيد من النجاح و الطمع في النجاح مطلوب و الذي بالتأكيد يصب في مصلحة تعليم العاصمة.

الدكتورة إيمان عبدالله مدير عام إدارة المعادي التعليمية

و من هؤلاء المتميزين الذين تم تجديد الثقه لهم  وكان هذا هو الرأي السديد او الصواب بالبقاء باماكنهم الدكتورة إيمان عبدالله أم الابطال
و رائدة تعليم المعادي مدير عام إدارة المعادي التعليمية النموذجية و التي بفضل و جودها و ثقه الاستاذ محمد عطية جعلت المعادي في مقدمة منظومة التعليم بالعاصمة . تعليم المعادي أصبح علامة تعليمية مسجل نجاحها باسم الدكتورة إيمان عبدالله أحمد و التي نجحت في فترة زمنية وجيزة القفز به الى مقدمة الإدارات بالعاصمة بتحقيق مجموعة من النجاحات الكبيرة السريعة في فترة زمنية قصيرة و محددة ليذيع صيت و صدى إدارة المعادي التعليمية النموذجية في الآفاق و تصبح نموذج تعليمي متحضر ينال الإشادة و التقدير . الدكتورة إيمان عبدالله بدأت بالبنية التحتية من تجهيز وإعداد الإدارة بعمل صيانة شاملة للإدارة و تجهيز اماكن تليق بادمية العاملين ليقوموا بعملهم فى خدمة الجماهير علي اكمل وجه في جو من الالفة و الرضا المهني للعاملين و بالتالي يحصل المواطنين علي خدمة متميزة و هذا ما يطلق عليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ” حياة كريمة ” . الدكتورة إيمان عبدالله مدير عام إدارة المعادي التعليمية النموذجية هي أول من استحضرت تلك المبادرة و تنفيذها علي مستوي الجمهورية بالتعليم فكانت نتيجة ذلك إدارة تعليمية نموذجية أصبحت نبراس و مشكاة تعليم العاصمة و في نفس الوقت معها علي التوازي كان هناك استثمار أمثل للكوادر البشرية فالرجل او الشخص المناسب في المكان المناسب و أيضا دعم متواصل من أولياء الأمور بالمعادي لما وجدوا لها من صدق نوايا علي العطاء و التغيير للأفضل و التطوير و العمل دوما علي مصلحة أبنائهم لذا أطلق أولياء أمور إدارة المعادي التعليمية النموذجية علي الدكتورة إيمان عبدالله اللقب المحبب الي قلبها أم الابطال و هذا اللقب لم يحصل عليه مدير إدارة تعليمية بالعاصمة عموما و بالمعادي علي وجه الخصوص منذ تأسيس و نشأة إدارة المعادي. و كل ما تم سرده جعل تريندات إيمان عبدالله مدير عام إدارة المعادي تثير فضول نظرائها بالعاصمة فالنجاح أصبح ملفت للنظر. الامر الذى يجب ذكره للامانة المهنية أننا وجدنا أمر بين العاملين يفعلونه بإدارة المعادى وهو أن العاملين بإدارة المعادي يعتبرون عملهم بالإدارة هو رسالة شكر للدكتورة ايمان عبدالله و تعبير عن امتنانهم لها من شدة حبهم للعمل معها لذا استحقت ادارة المعادي أن يطلق عليها إدارة المعادي التعليمية النموذجية بالعاصمة.

الاستاذ مصطفى عبده مدير عام إدارة غرب القاهرة التعليمية

و من الذين تم تجديد الثقة بهم من مدراء الإدارات بتعليم العاصمة الخبير التعليمي و المبدع الاستاذ مصطفى عبده مدير عام إدارة غرب القاهرة للإبداع والابتكار . تلك الإدارة التي كانت متباعدة الأطراف و الأركان و جاء المبدع مصطفى عبده و جمع شعث و اقسام الإدارة في اقرب نقاط ميدانية قريبة لخدمة أولياء الأمور و توفير عليهم الوقت و المجهود و مشقة التعب . و البدء في تغيير منظومة العمل داخل الإدارة من نظام ورقي الي ميكنة بعض الاقسام بالإدارة بل وأصدر مجلة شهرية و دليل شامل لكل من يريد أن يتعرف علي إدارة غرب القاهرة عن قرب في إطار من الشفافية .
إدارة غرب القاهرة للإبداع والابتكار هي إدارة شاملة لكل أنماط التعليم المتميز بمصر ما بين القوميات و التجريبيات والعام و التعليم الكنائسى و الخاص و الدولي بالإضافة إلي التعليم الفني والمهني . إدارة غرب القاهرة للإبداع والابتكار هي إدارة الموهوبين و المبادرات التعليمية النموذجية الناجحة و قد حققت كل ذلك أيضا في فترة زمنية وجيزة للغاية بفضل دينامكية العمل التي يتبناها المبدع مصطفى عبده مدير عام الإدارة التعليمية. مصطفي عبده يطبق نظام إداري يعتمد علي لامركزية القرار و قد نجح في ذلك نجاحا مبهرا بفضل حسن التوافق والتناغم بينه و بين الاستاذ طاهر الغرباوي وكيل الادارة . يري جميع العاملين بإدارة غرب القاهرة دائما أنه النموذج الإداري المتحضر في التعامل و صناعة القرار بل و التحفيز و الداعم المتواصل و المستمر و بفضل ذلك نجح الجميع في إدارة غرب القاهرة في وقت واحد و نال الإشادة و التقدير والاحترام من الجميع بسبب النجاحات المتتالية المتواصلة علي مدار عام تعليمي كامل. أنه يا سادة مصطفى عبده صانع نجاحات الجميع و الداعم لأبناء إدارته في كل وقت … إذا أردت النجاح دوما فاجعل قائدك في عملك قيادة اسمها مصطفى عبده مدير عام إدارة غرب القاهرة للإبداع والابتكار.

الدكتور ناصر الجندي مدير عام إدارة المعصرة التعليمية ننتقل الآن الي إدارة تعليمية حديثة العهد بالنجاح في منظومة التعليم . هذا النجاح واكب تولي الدكتور ناصر الجندي العمل بإدارة المعصرة التعليمية . الدكتور ناصر الجندي مدير عام إدارة المعصرة التعليمية يعلم جيدا كل صغيرة و كبيرة عن مفاصل التعليم بحكم عمله السابق بالوزارة قبل تولي زمام الأمور بإدارة المعصرة التعليمية. و من هذا المنطلق بدأ حملة التطهير و التطوير معا للإدارة . وراي أن تلك الإدارة أن أي لمسه جديدة من التغيير و التطوير ستظهر فورا و سينجح في إتمامها و بدأ بالفعل تفعيل التجربة بأن جعل التحويلات و لاول مرة بإدارة المعصرة التعليمية بعيدا عن يد مديرين المدارس و إنقاذ أولياء الأمور من مافيا التحويلات الذين يطلبون أموال طائلة يصعب علي أولياء الأمور دفعها و بالتالي وجه أول سهام مكافحة الرشوة و الفساد الي هؤلاء من يستغلون حاجة أولياء الأمور . هذه البداية الناجحة جعلت من الدكتور ناصر الجندي محط ثقة من الجميع و أنه بالتأكيد سيغير الإدارة الي الافضل و سيدفع بها الي الامام و أن ما فعله الدكتور ناصر الجندي يستحق الإشادة منا كمنبر من منابر الإعلام التي ترصد الحقيقة و نقلها للجمهور .

الدكتور أشرف الغندور مدير عام إدارة السيدة زينب التعليمية

و ننتقل الآن الي إدارة السيدة زينب بقيادة الرجل الشجاع الجرىء المقدام الدكتور أشرف الغندور مدير عام إدارة السيدة زينب التعليمية . و عهدنا دوما بالدكتور أشرف الغندور أنه يخوض الصعاب  وبتحدي المستحيل و تحقيق الممكن و هذا عهدنا به في إدارة روض الفرج سابقا . و لكن مع قدومه الي إدارة السيدة زينب التعليمية الأمر مختلف تماما فالأمر يحتاج الي آليات أخري و مختلفة في السيدة الدكتور أشرف الغندور منذ قدومه الي السيدة و هو يستكشف أمور عديدة و يضع بصماته للتغيير و التطوير للأفضل و يطالب الجميع بالتكاتف ليس فقط للحفاظ علي النجاحات الموجودة بالإدارة و لكن لتحقيق ما صعب و شق علي الآخرين تحقيقه في الآونة السابقة فمروره علي المدارس بالإدارة لمعرفة الاحتياجات و المتطلبات و تلبيتها في الحال بغيه تحقيق الافضل دوما .سجل إدارة السيدة زينب ملئ بالعديد من النجاحات و الدكتور أشرف الغندور يريد أن يكون في مقدمة صفوف هذا السجل بأحداث تطوير نوعي يختلف عما فعله من قبله من مدراء الإدارات بالسيدة زينب فبدأ و نحن واثقون بنا عهدناه منه أن سينجح و سيقدم إدارة السيدة زينب التعليمية بشكل جديد و مبهر عما سبق و الايام ستثبت صحة كلامنا .

الاستاذ محمد فواز مدير التحرير التنفيذي

نحن في اعلامنا نذكر دوما نماذج النجاحات و رواد التميز و الابداع بالتعليم عموما بالعاصمة على وجه الخصوص و لا نتعرض لنماذج الإخفاق و الفشل أو الي مراكز الفساد أو عرضها علي منصاتنا الاخبارية و هذا مقصود و بغرض إعطاء الفرصة للآخرين للنجاح أو الغيرة من الناجحين و أن يسلكوا ضروب النجاح و أن يكف الفاسدين أو المشاركين في الفساد و يتوقفوا عن اتباع خطوات الشيطان و إفساد التعليم . نحن في اعلامنا اعلام الجمهورية الجديدة نضرب المثل دائما في الاعلام الإيجابي الابيض و الكف عن النظرة السوداوية القاتمة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى