اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجياصحتك تهمناعلوم و صحةكتاب و مقالاتمتابعاتمجتمع وقضايامحافظاتمعلومة تهمك

محافظ قنا يشهد الاحتفال باليوم العالمي للتمريض .

قنا\  سيد شنوانى

شهد عبدالحميد الهجان محافظ قنا والسيدة الدكتورة/ كوثر محمود النقيب العام للتمريض المصري الاحتفال باليوم العالمي للتمريض الذي اقامته النقابة الفرعية لتمريض قنا بقاعة السندريلا بحضور السيد الدكتور/ ايمن خضاري وكيل وزارة الصحة والسيدة الدكتورة /اسماء رمضان نقيب تمريض قنا والسيد الدكتور/ ممدوح وشاحي مدير التامين الصحي بقنا وبحضور عدد كبير من العاملين بقطاع التمريض .

وفي كلمته أشاد محافظ قنا بدور وجهود التمريض بشكل عام وأهمية تفعيل هذا الدور في إنجاح المنظومة الصحية من خلال رفع مستوي الأداء للخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمرضي وحسن معاملتهم مؤكداً أن التمريض يعد من اسمي المهن حيث انه يقدم رسالة عظيمة في خدمة المجتمع .

واضاف الهجان ان الدولـة أولت إهتماماً كبيـراً بمهنـة التمـريض وتفعيل دور الممرض بشكل أوسع حيث تم إنشاء كلية للتمريض بجامعة جنوب الوادى بقنا بالإضافة الى العديد من مدارس التمريض القائمة وذلك لتخريج نخبة من الممرضين على درجة عالية من الخبرة العلمية والعملية .

واشارت الدكتورة كوثر محمود في كلمتها الي اهمية تطوير منظومة التمريض والارتقاء بها حيث انها من الاعمدة الاساسية التي تقوم عليها المنظومة الصحية وذلك لما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية فى المؤسسات الصحية المختلفة ، موضحة ان الممرض والطبيب يشكلان فريق عمل واحد وكل منهما له دور لا يقل أهمية عن الأخر، واضافت ان هناك تواصل قوى بين النقابة العامة للتمريض والممرضين لمعرفة مشكلاتهم والعمل على حلها. .

وفي نهاية الحفل قام محافظ قنا والدكتورة كوثر محمود بتكريم 100 ممرض وممرضة من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة بالاضافة الي تخريج 71 طالبة من المعهد الفني للتمريض بقنا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى