محافظات

محافظ المنيا .. يلتقي بعدد من الطلاب المشاركين في العرض المسرحي حقك علينا

resized_DSC_0006 (1) resized_DSC_0010 (3) resized_DSC_0017 (1) - Copy

المنيا : زينب إسماعيل

ألتقى اليوم الخميس اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا  بعدد من الطلاب المشاركين في العرض المسرحي ( حقك علينا ) ، والذي  يناقش قضايا حقوق الطفل والانتهاكات وأشكال العنف التي يتعرض لهاالأطفال ، وذلك تحت رعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة .

أكد المحافظ علي أهمية مشاركة الطفل المجتمعية مشيراً إلي أن القدرة علي التعبير والنقاش واحترام الذات ومفهوم المصالح المتبادلة وما يملكه من مهارات حياتية وتطبقها هي حق لتنشئة الطفل بشكل سليم.

وطالب بالعمل على تقديم الرعاية اللازمة للأطفال وتدريبهم على طرق الاتصال بالمجتمع، ما يساعدهم على التكيف والاعتماد على أنفسهم وتأهيلهم لأن يكونوا عناصر فاعلة وصالحة في المجتمع ، مع الاهتمام بتهيئة المناخ لنمو الطفل في جو من الألفة والمحبة والتعاون الأسرى .

وأكد علي تدعيم حق الأطفال في المشاركة وتمكينهم من ممارسة الديمقراطية والقدرة علي صنع القرارات وتدعيم قيم المواطنة والانتماء والتسامح لديهم

حث المحافظ الطلاب على تبنى حملات توعوية حول الوقاية من مرض فيروس سي من خلال مدارسهم والانشطة التي يقومون بها ،بهدف حصار المرض والوقاية منه
وأستمع المحافظ الى أمال وأحلام الطلاب للمستقبل ،حيث اتفق الجميع على اهمية العمل والاجتهاد لتغيير مستقبل مصر بفضل هؤلاء الطلاب.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى