محافظات

محافظ المنوفية يتقدم جنازة ” العربي ” بأشمون

كتب – وائل القناوي : 
شهد ظهر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، جنازة الحاج محمود العربى ، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربى ورائد الصناعة الوطنية ، والذى وافته المنية أمس الخميس عن عمر ناهز ٨٩ عاما . وذلك  بحضور لفيف من رجال الأعمال ، والمستثمرين ، وعلماء الأزهر ، والأوقاف ، ونواب مجلسي النواب والشيوخ ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة ، وجموع غفيرة من أهالي القرية والقري المجاورة .  حيث أدي محافظ المنوفية صلاة الجنازة بمسجد العربى بقرية أبو رقبة بمركز أشمون ، عقب أداء صلاة الجمعة ، التي ألقي خطبتها فضيلة العالم الجليل الدكتور أحمد عمر هاشم ، وتناول فيها قصة كفاح الحاج محمود العربي وسيرته الذاتية ، ومسيرة نجاحه عن أعماله الخيرية والإنسانية التي شملت ربوع مصر .
وأشار إلى ، أن قضائه حوائج الناس وأعماله الخيرية المختلفة المتنوعة ستشفع له يوم القيامة ، ومؤكداً أن مسيرته محفوفة بالوطنية والنجاح والعطاء .
وقد قدم المحافظ واجب العزاء لأسرة الفقيد الكريم ، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر السلوان . وأكد ، أن ” العربي ” صاحب تجربة قياسية في العمل والإجتهاد القائم علي أسس التطور والتكنولوجيا الحديثة ، واستطاع أن يؤسس قلعة صناعية مصرية بمواصفات عالمية .
وأضاف المحافظ ، أن الراحل الكريم ، كان رائداً من رواد الصناعة المصرية ، ونموذجاً مشرفاً للعطاء وحب الناس ومحباً لوطنه ، فهو قضى عمره فى خدمة الصناعة والوطن ، وكان دائم المشاركة فى دعم الجهود المجتمعية وإقامة الصروح الصناعية برأس مال وطنى يشار لها بالبنيان فى مصر والعالم بأسره . واوضح أنه رحل جسداً وستبقى سيرته العطرة وريادته فى مجال التجارة والصناعة نموذجاً فريداً تقتدى به الأجيال القادمة ، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية خالدة فى الوجدان .
جدير بالذكر  أن الحاج محمود العربي قد ولد في عام 1932 بقرية أبو رقبة بمركز أشمون بمحافظة المنوفية ، وبدأ حياته في أسرة بسيطة ، واستطاع عبر سنوات من الكفاح والمثابرة والعرق أن يؤسس قلعة صناعية ضخمة ، وأن يترك بصمة ويصنع إسماً كبيراً في عالم الإقتصاد .  وقام بتأسيس مجموعة شركات العربي لتصبح واحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في مصر ، وساهم في توفير الكثير من فرص العمل لألاف الشباب والخريجين ، فضلاً عن المساهمة في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى