محافظات

محافظ المنوفية لأسرة سورية : أنتم في بلدكم الثاني مصر

كتب – وائل القناوي :

إستقبل ظهر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، أسرة سورية مكونة من 10 أفراد ، لتقديم الدعم والمساندة لهم ، مؤكداً ” أنتم في بلدكم الثاني مصر ” .

جاء ذلك ، عقب العثور علي أحد أفرادها ، وهي الطفلة ” آية ” المعاقة ذهنياً بأحد شوارع مدينة شبين الكوم في حالة صحية صعبة .

يأتي هذا ، في إطار المساهمة في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم .

حيث إستمع المحافظ من والد الطفلة عن الحالة الصحية للأسرة وظروفهم المعيشية الصعبة ، وأنهم مقيمين حالياً بشقة بقرية البتانون التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم ، وليس لديهم مصدر رزق ثابت .

وعلي الفور ، قرر المحافظ صرف مساعدات مالية عاجلة لهم ، بالإضافة الي تسليمهم شنط مواد غذائية وعينية تساعدهم علي متطلبات حياتهم نظراً لظروفهم المعيشية ، وصرف ألحفة فايبر وبطاطين لحمايتهم من برد الشتاء .

كما كلف المحافظ ، مديرة إدارة شئون المرأة ، ابتداءً من الأسبوع القادم ، بعمل زيارات دورية للأسرة ، وإعداد تقرير بكافة متطلباتها وإحتياجاتها الضرورية لتوفيرها بهدف خلق حياة كريمة لهم .

كما أمر المحافظ ، بتوفير سيارة ومندوب من العلاقات العامة لإصطحاب 3 أفراد من الأسرة ونقلهم الي مستشفي الرمد ، ومستشفي شبين الكوم التعليمي ، لعمل كافة الفحوصات الطبية الشاملة لهم نظراً لظروفهم الصحية .

ووجه بضرورة التواصل مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين ، لتسهيل إجراءات إستخراج الأوارق اللازمة لهوية للأسرة ، بالإضافة الي ضرورة التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتوفير أماكن لصغار الأسرة وإلحاقهم بإحدي المدارس التعليمية ، بعد تحديد أعمارهم حرصاُ علي مستقبلهم .

وقد أكد محافظ المنوفية ، حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للحالات من ذوي الظروف الإنسانية والأولى بالرعاية ، في إطار دعم مبدأ التكافل الاجتماعي ودعم العلاقات الإنسانية التي تعد لبنة من لبنات إستقرار المجتمع .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى