متابعاتمحافظات

محافظ القليوبية يُكرِم حفظة القرآن الكريم بمشاركة 150 متسابق بقرية أبو سنة بمركز ومدينة قليوب

متابعه محمد جعفر

كرًَم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مساء أمس حفظة القرآن الكريم في مسابقة للقرآن الكريم بقرية أبو سنة بمركز ومدينة قليوب حيث شارك فيها أكثر من 150 متسابق على مستوى مركز ومدينة قليوب وأشرف عليها عدد من مشايخ الأوقاف، وأجريت على مدار أسبوع كامل وتم تكريم أكثر من 50 متسابق من حفظة القرآن الكريم.
وأقيمت المسابقة الكبرى تحت رعاية وبحضور عبد الحميد الهجان/محافظ القليوبية ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ واللواء أ.ح/محمد سالم رئيس مركز ومدينة قليوب وعدد من المشايخ وأئمة الأزهر الشريف و الأوقاف و القيادات التنفيذية والشعبية والعُمد وأولياء الأمور.
وألقى “محافظ القليوبية ” كلمة هنأ فيها الحضور بليلة القدر والعشر الأواخر من شهر رمضان المُعظم داعياً المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة وعلى مصرنا الحبيبة بالخير والتقدم والإزدهار مُعرباً عن سعادته بمشاركته تلك الإحتفالية لتكريم أبنائه الطلاب حفظة كتاب الله ومشاركته فرحتهم ، مؤكداً أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس قلوب النشء عظمة الدين الإسلامي وما يحمله من معانى سامية ، مشيراً حرصه على تشجيع حفظة القرآن الكريم والعمل على إعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الكبرى وتقديمهم كنموذج يُحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن.
حيث كرَّم “المحافظ” ٥٠ متسابق من الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
كما قام “محافظ القليوبية ” بسحب أسماء الفائزين بقرعة على مستوى مركز ومدينه قليوب وهم ١٥ عمرة المولد النبوي الشريف المقدمة من السيد /عاطف ناصر والدكتور عبد الله مبارك عضوي مجلس النواب وعدد ٥ عمرة مقدمة من السيد النائب مجاهد نصار وأحد المواطنين تبرع بعدد ٢ عمرة .
كما تم توزيع 50 من الأجهزة الكهربائية على العرائس من الأيتام.
وقدم “المحافظ” الشكر لكل من بذل الجهد والوقت في تحفيظ القرآن من المعلمين والشيوخ وأولياء الأمور لنفع أطفالنا والمجتمع والوطن بما في القرآن الكريم من قيم نبيلة ومناهج لحياتنا .
وأكد على دعم المحافظة وترحيبها لتنظيم مثل تلك المسابقات التي تخلق نوعا من أنواع المنافسة الحميدة والتشجيع على حفظ القرآن الكريم بين أطفال وشباب المحافظة مع دورهم في المستقبل القريب في استكمال مسيرة بناء الوطن.
موجهاً الشكر لكل المشاركين والمنظمين للمسابقة الرمضانية الكبرى وبصفة خاصة النائبين عاطف ناصر وعبد الله مبارك عضوي مجلس النواب على ما بذلوه من جهد على مدار أسبوع كامل بدءاً من مرحلة التقديم للمسابقة ومرورا بالاختبارات ونهاية بإعلان أسماء الفائزين مشيرا إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم وتحفيزهم على مواصلة التفوق فضلاً عن نشر قيم التسامح في هذه الأيام المباركة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى