اخبار عاجلةمحافظات

محافظ الشرقية إنشاء وإقامة محطتي مياه شرب بمركزي أبو كبير و مشتول السوق .

كتب : محمدالبيلى

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه جاري الإنتهاء من إنشاء مشروع محطة مياه الشرب بأبو كبير بطاقة إنتاجية 800 لتر / ث وبتكلفة 230 مليون جنيه لتوفير كوب مياه نظيف وللقضاء على ضعف المياه بمركز ومدينة أبو كبير والمناطق المجاورة وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء محطة مياه بكل مركز ومدينة لفك الإشتباكات بين المناطق المجاورة ولتوفير كوب مياه نظيف للمواطنين ..

وأشار المحافظ أن المحطة مقامة على مساحة 4.5 فدان مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تستهدف طاقة إنتاجية 400 لتر / ث والمرحلة الثانية بطاقة400 لتر / ث ليصل إجمالي طاقة المحطة 800 لتر / ث لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تتكون من محطة مياه ومأخذ وخطي مياه العكرة وجاري العمل بتنفيذهم بتكلفة بلغت 230 مليون جنيه..

واوضح محافظ الشرقية أنه جاري الإنتهاء من إقامة محطة مياه مشتول السوق والتي تعمل بطاقة إنتاجية 69 ألف متر مكعب / يوم لخدمة مايقارب من 700 ألف نسمة بتكلفة 320 مليون جنيه تمهيداً لإفتتاحها رسمياً لتساهم وبشكل كبير في توفير كوب مياه نظيف للمواطنين وتعمل على القضاء على ضعف مياه الشرب بمركز ومدينة مشتول السوق .. ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة من محافظ الشرقية لتنفيذ مشروعات مياه الشرب الجاري تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة لدخولها الخدمة لتقديم كوب مياه نظيف للمواطن والقضاء على مشكلات ضعف المياه بالمناطق البعيدة .

أكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق دائرة المحافظة مشيراً إلى أن أيادي الدولة ممتدة لكل المراكز والمدن والقرى لخدمة المواطنين في المقام الأول وتسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة محطات مياه شرب لتقديم كوب مياه نظيف للمواطنين بنطاق دائرة المحافظه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى