أحزاب وسياسةاخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعاتمحافظات

محافظ السويس يفتح أهم ثلاث ملفات مع ملتقى الأحزاب السياسية بالسويس

السويس : عماد الدين العيطة
تقرير عن لقاؤ السيد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس مع ثلاث أحزاب من ملتقى الاحزاب كخطوه أولى تم تحديدها فى اللقاء الاول لملتقى الأحزاب مع السيد المحافظ (ولقد تم مناقشة ملفات كثير من جميع الاحزاب بملتقي الأحزاب فى اللقاء الاول وبمساعدة جميع الأحزاب فى العمل بجميع الملفات بقدر المستطاع)
** اجتمع اللواء/ عبد المجيد صقر محافظ السويس مع ثلاثة من أحزاب من الملتقي يوم الأحد الماضي وذلك لعرض ومناقشة أول ثلاثة ملفات تم الإتفاق عليها في الإجتماع السابق مع سيادته والمقدمة من عادل فاضل أمين عام حزب المصريين الأحرار ، محمد عبد الرازق أمين عام حزب الناصري و محمد عبد الناصر امين حزب الأمل والعمل . والملفات هى ( النظافة والبيئة _ مشروع ال ٢٠٠٠ ورشة _ مشاكل سوق الأنصاري والأسواق العشوائية بالسويس ) .
حضر الإجتماع أمناء الأحزاب الثلاثة بالإضافة الي المهندس/إبراهيم الغازولي الخبير في شئون النظافة والبيئة والمحاسب/ مبارك خليل مسئول ملف ال٢٠٠٠ ورشة كما حضره رئيس جمعية الأسواق بالسويس .
قام المحافظ بإستعراض ومناقشة التفاصيل الخاصة بالملفات الثلاثة ، وقد أسفر الإجتماع الذي استمر أكثر من ساعة ونصف عن النتائج التالية :-
١- تكليف م. الغازولي بعمل تصميم للحاوية التي اقترحها ، وأصدر المحافظ توجيهاته للسكرتير العام بإصدار التصريح اللازم لمركز اللحام الألماني لتنفيذ التصميم بعد الانتهاء منه .
٢- وجه المحافظ بتشكيل لجنة لدراسة ملف النظافة والبيئة والتجميل بناء عن طلب م / ابراهيم – ولقد أشاد السيد المحافظ بالقدرات العلمية والعملية للمهندس/إبراهيم – وعرض نتائج الدراسة علي سيادته .
٣- تم عرض مشروع ال٢٠٠٠ ورشة الذي تم تخصيص مساحته ب ٤٦٠ ألف متر مربع حيث تقام الورش علي عدة مراحل تتدرج في مساحتها طبقا للتخصصات المقترحة في المشروع الذي بدأت دراسته منذ العام ٢٠١١ وتم تخصيص الأرض بموجب قرار رئيس الوزراء آنذاك ، وتم تفعيل المشروع مرة أخري عام ٢٠١٥ بعد أن وافقت وزارة التعاون الدولي ثم وزارة الإستثمار علي تمويل بناء الورش من المنح الدولية التي لا ترد ، إلا أن المشروع تعثر مرة أخري بسبب بعض التغيرات .
وقد أبدي اللواء/صقر رأيه في موضوع تمويل بناء الورش ” بأن المنح التي لا ترد كانت متاحة سابقا ولم تعد متاحة الآن ” ، وأشار في سياق كلامه بأنه قابل رئيس هيئة التنمية الصناعية وتم الإتفاق علي مقابلة رئيس الصندوق الإجتماعي ، ولم يحدد ما اذا كانت هذه المقابلات تخص هذا المشروع أم غيره .
٤- بعد عرض الأفكار الخاصة بسوق الأنصاري ، رحب المحافظ بفكرة جدولة القيمة الإيجارية المتأخرة علي المنتفعين بالمحلات منذ عام ٢٠١١ علي أن تسدد علي دفعات شهرية مع الإيجارات اللاحقة وبعد عرض المقترحات التى أتفق عليها مع العميد دراز .
٥- دراسة الإستعانة ب١٢٠ باكية غير مستخدمة بسوق المستقبل بالإضافة الي ٢٠٠ محل مغلق بسوق الانصاري وتخصيصها لما تم الحصر لهم . بالنسبة لما حول السوق وفي شارع الفلكي بعد وضع القواعد المنظمة لذلك مع المختصين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى