اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمحافظات

محافظ الدقهلية : العمل الاجتماعي الخيري لرعاية الايتام يمثل العطاء الذي يحتاج الي طاقة حب وصبر كبير

محمد البيلى

أكد الدكتور مهندس كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، أن العمل الاجتماعي الخيري يمثل العطاء الذي يحتاج هنا الي طاقة حب وصبر كبير، وان افضل جائزة يفوز بها الانسان هي العمل الخيري وسعيه لقضاء حوائج الناس ورعاية اليتامى واصحاب الاحتياجات الخاصة. 
جاء ذلك خلال جولة المحافظ، التفقدية الاولى لمؤسسة دار الفضل لرعاية الفتيات بقولونجيل والتابعة لجمعية الطفل السعيد عقب استلامه مهام منصبه محافظا للدقهلية.
وتفقد شاروبيم، أروقه وأجنحه دار الايتام المشار اليها واستمع الى شرح واف حول انشطتها واوجه الخدمات المقدمة والرعاية المتكاملة لهذه الفئات، موضحاً ضرورة تضافر جهود المجتمع المدني مع الدولة من اجل تقديم كافه اوجه الرعاية لهؤلاء اليتامى، مؤكداً على اهمية مضاعفه جهود قطاع التضامن الاجتماعي بالدقهلية للارتقاء بمستوى العناية والرعاية الخاصة بالأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل عام وان يشمل ذلك كافه المؤسسات الايوائيه على مستوى المحافظة من خلال خطه علمية مدروسة ذات اهداف عاجلة واخرى آجله من خلال قطاع التضامن الاجتماعي وكافه الأجهزة المعنية.
وأكد محافظ الدقهلية، أن الطاقة الايجابية والعزيمة تؤخذ من أمثال هؤلاء من ذوي القدرات الخاصة واليتامى وانهم خير قدوة لنا جميعا ويجب علينا ان نقوم علي تلبية وتوفير كافة احتياجاتهم.
والجدير بالذكر ان الجمعية ترعى 36 بنت من سن 3 شهور حتى الزواج وبها دار حضانة ايوائيه من 3 شهور الى 6 سنوات وايضا مرخص لها مؤسسه ايوائيه من 6 سنوات وحتى الزواج وايضا دار مسنات.
حضر الزيارة السيد عبد الفتاح، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى