اخبار عاجلةمتابعاتمحافظات

محافظ أسوان يحدد مهلة لرؤساء الأحياء لنظافة الشوارع

سناء الفقى / اسوان

أعرب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن استيائه بعد رصده للعديد من السلبيات والمخالفات خاصة مستوى النظافة العامة وانتشار المحلات والتشوينات العشوائية، بجانب انتشار سيارات الكبوت ربع نقل والتوكتوك المخالفة وذلك في جولته الميدانية التي قام بها عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد كيما شملت المناطق السكنية بحى شرق المدينة بداية من عمارات وعزب كيما وحتى ميدان المحطة مرورًا بطريق السماد والسيل الجديد والريفى وخور عواضة والناصرية والحكروب والحصايا والشادر والنفق.
رافق المحافظ في جولته اللواء حازم عطية السكرتير العام للمحافظة واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد، وأيضًا رئيس مدينة ومركز أسوان العميد أيمن رضا.
وأعطى محافظ أسوان مهلة حتى نهاية الشهر الحالى لرئيس المدينة ونوابه ورؤساء الأحياء لتلافى كافة أوجه القصور التى كشفت عنها هذه الجولة المفاجئة.
وشدد على إعطاء إنذار لجميع المحلات التجارية المخالفة الواقعة على سور خطوط السكك الحديدية في مواجهة منطقتى السيل والسيل الريفى ومراجعة موقفها القانونى مع رفع جميع تشوينات مواد البناء والطوب ومصادرتها لصالح مشروعات مبادرة ” حياة كريمة ” بالقرى الأكثر إحتياجًا، بالإضافة إلى رفع مخلفات الموبليات المستعملة والروبابيكيا الموجودة على الأرصفة أمام كوبرى القش بخور عواضة، فضلًا عن إنشاء دورات مياه عمومية بمواقف السرفيس لخدمة سائقى الأجرة والركاب حفاظًا على النظافة والبيئة والصحة العامة، وهو الذى يتوازى مع إزالة عشوئيات المحلات بميدان النفق.
كما أمر اللواء أشرف عطية بمصادرة إحدى سيارات النقل المخالفة بعد ضبطها تسير بالاتجاه المعاكس مع القبض على السائق وتحويله للنيابة العامة لعدم وجود أى تراخيص واستخدمها كسيارة أجرة، علاوة على المرور الميدانى المستمر لرئيس المدينة والمسئولين بالمحليات لمعالجة السلبيات ومواجهة المخالفات بكل حزم وفاعلية وعدم الاقتصار على تحرير المحاضر فقط.
وطلب من نائب رئيس شركة كيما رفع كفاءة وتطوير المنطقة السكنية للعاملين بالشركة مع الارتقاء بخدمات النظافة العامة والتطوير والتشجير على غرار مدينة الرحاب التى قام بزيارتها المحافظ أثناء جولته والتى تضم نحو ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى.
وخلال نفس الجولة الميدانية استمع أشرف عطية لشكاوى ومطالب المواطنين والتى تركزت معظمها حول النظافة العامة وإعادة رصف طريق السماد وبعض الشوارع الداخلية، كما أدار حوارًا مع طفل مرافق لوالده حيث أستفسر منه عن مستوى التعليم الذى يتلقاه في مدرسته ومدى حاجته للدروس الخصوصية، وأيضًا طالبه بمواصلة الاجتهاد ليكون مواطنًا صالحًا ليخدم مجتمعه.
وفى نهاية الجولة ضبط المحافظ بعض النباشين بشارع المحطة حيث أكتشف أنهم تابعين لشركة النظافة التى كانت تقوم بأعمال النظافة العامة بحى شرق وغرب ولم تحصل على رضاء المواطنين ولذا سيتم التعاقد مع شركة كبرى بديلة لإعادة الوجه الحضارى والجمالى لعاصمة الشباب الأفريقي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى