اخبار عاجلةمحافظات

محافظة قنا تنهي استعداداتها لعيد الفطر المبارك

كتب : طارق عاشور

أعلن السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والأجهزة الرقابية  بكل من مديريات الصحة والطب البيطري والأوقاف والتموين والمرور استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأكد محافظ قنا علي تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة والفروع التابعة لها بمختلف مراكز المحافظة لاستقبال أي شكاوي أو بلاغات من المواطنين خلال فترة العيد

مشددا علي ضرورة التواجد الدائم لمفتشي التموين وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز للتأكد من تشغيلها وتوفير الخبز للمواطنين والاطمئنان علي توافر اسطوانات البوتاجاز ومراقبة محطات الوقود والتأكد من توافر السلع المدعمة بالأسواق و متابعة أسعار اللحوم والسلع الضرورية للمواطنين وتحرير المحاضر للمخالفين .

وأضاف المحافظ انه سيتم تشكيل لجان مشتركة من التموين والطب البيطري والصحية للمرور علي الأسواق للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة والتأكد من ذبحها داخل المجازر الحكومية والاطمئنان علي صلاحية كافة السلع الغذائية المعروضة بالأسواق

كما سيتم تشكيل حملات تستهدف محلات وأسواق بيع الأسماك والفسيخ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضبط وإعدام ما هو غير صالح واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأوضح انه تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة لطرح كميات إضافية من السكر والأرز والزيت والدواجن المذبوحة واللحوم بأنواعها المختلفة لتلبية حاجات المواطنين خلال عطلة عيد الفطر ، كما تم التنسيق مع مشروعات الدواجن والألبان بالمحافظة لطرح كميات إضافية في المنافذ الخاصة بها .

وأشار إلى أنه تم توفير 82 سيارة إسعاف مجهزة تابعة لمرفق الإسعاف للتواجد في أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة وساحات الصلاة للتعامل مع أية حالات طارئة

مشددا علي ضرورة توفير رصيد كافي من أكياس الدم من مختلف الفصائل وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالكميات الكافية بأقسام الاستقبال بالمستشفيات والتواجد الدائم للأطباء وأعضاء هيئة التمريض لاستقبال أي حالات طارئة  .

وتم تكليف مديرية الأوقاف بتجهيز الساحات البالغ عددهم 68 ساحة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

كما تم التنبيه على كافة مجالس المدن لتجهيز المنتزهات العامة وكورنيش النيل لاستقبال أبناء قنا مع تكثيف التواجد الأمني واستعداد شرطة المسطحات المائية و تكثيف الخدمات المرورية بجميع المنافذ والطرق بالمحافظة ليستمتع المواطنين بقضاء عيد فطر سعيد .

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى