اخبار التعليمتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيا

متطوع بالمعاش يثير جدلاً بإدارة دار السلام بعد ارتكاب مخالفات بالجملة في أعمال الامتحانات

مدرس متطوع يستغل سذاجة أولياء الأمور بقول ابنكم راسب ثم يعيطهم شهادة ناجح بعد قبض المعلوم

المتطوع معه تأشيرة سحرية تمكنه من فعل كل ما يروق له دون التعرض أو منعه من العمل بالمدرسة
متابعة – ريم عصام
تشهد إدارة دار السلام التعليمية و الملقبة حاليا بإدارة النجاحات الوهمية و هي عبارة نجاحات معروضة علي صفحات الشوشيال ميديا فقط و لكن علي أرض الواقع هناك سخط بالجملة من معلمي إدارة دار السلام الشرفاء علي بعض مديرين المدارس بالمرحلة الابتدائية الذي لا يقوي مدير الإدارة علي التعرض لهم بحجة أنهم مسنودين و يعرفوا ناس واصلين .
متطوع بالمعاش يثير جدلاً بإدارة دار السلام بعد ارتكاب مخالفات بالجملة في أعمال الامتحانات
متطوع بالمعاش يثير جدلاً بإدارة دار السلام بعد ارتكاب مخالفات بالجملة في أعمال الامتحانات
و قد عرضنا بالامس علي صفحات جرائدنا و من واقع عدستنا بالإدارة ما يحدث علي أرض الواقع من اتفاق أحدي المدارس بالمرحلة الاعدادية مع احد التجار و بيع له احتكار الزي المدرسي بالمدرسة فنحن نقدم الواقع الملموس و ليس ما هو معروض علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من تكريمات بالجملة لمن يستحق و من لا يستحق بحجة التغافل و التعتيم عن كم المشاكل و المخالفات لادارة وليدة في طور الانشاء و تعرف في أوساط العاصمة بميني إدارة . فعندما يوجد هذا الكم من المخالفات لادارة صغيرة لم يكتمل انشاؤها بعد فمن الأفضل عدم اكتمال إنشاؤها لان انشاؤها هو عبارة عن عملية مضيعة للوقت و لجهود أناس شرفاء تبحث عن صالح العمل و لكن هناك أناس آخرين أصحاب مصالح بالإدارة و لا تلقي بالا للصالح العام بالإدارة و يبحثون عن مجد شخصي و علي رأسهم القيادة الفعلية بالإدارة . إدارة دار السلام منذ شهر يونيو و هي علي صفيح ساخن بسبب مشاكل التقديم بالمرحلة الابتدائية و رياض الأطفال بسبب ابتزاز مديرين المدارس بالمرحلة إلابتدائية لاولياء الأمور ثم احتكار الزي و هذا ما سنعرضه قريبا بالصوت و الصورة . و اخيرا مشاكل المدرسين بالمعاش المتطوعين للعمل بنفس مدارسهم و هذا عنوان التحقيق اليوم .
ظهرت العام الدراسي الماضي مشكلة بأحد المدارس الابتدائية المشهورة بالفساد و الشللية بالإدارة والذي لا يقوي مدير الإدارة صاحب الأيدي المرتشعة علي مواجهة ما بها من مخالفات ” و فالح بس يقولك أنا جات لقيتها كدا و أنا مالي و عندما تم مواجهته بتلك المشاكل قال روح اشتكي أو قدم شكوي في الشئون القانونية و انا عابحث الأمر ” علي حد قول أحد معلمين الإدارة . المهم ما جاءنا أن هناك مدرس متطوع بالمعاش استغل العام الماضي سذاجة أولياء الأمور بالصف الرابع الابتدائي و قال لأكثر من ٨٠ ولي أمر بالمدرسة أن اولادكم راسبين و ليهم دور ثاني علي الرغم أن اولادهم في الأصل ناجحين و بدأ في مساومة أولياء الأمور بأنه يمكن أن يقوم بإنجاح ابنائهم دون حضور دور ثاني بعد تخليص الموضوع بكنترول المدرسة و تظبيط المدير و دفع المعلوم . لمن لا يعلم هذا المدرس المتطوع بالمعاش كان يشرف و يقوم علي أعمال الكنترول بالمدرسة بشهادة زملائه و هذا كلام معروف للجميع بل إنه كان يعطى ثلاث فصول مادة الرياضيات بالصفوف العليا بالمخالفة لقرار مستشار الرياضيات بالوزارة أن من يقوم بتدريس الصفوف العليا و بالأخص الصفين الرابع و الخامس من حملة المؤهلات العليا و هذا المدرس المتطوع كان يقوم بالتدريس للصف الرابع الابتدائي في العام ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ م دون علم توجية الرياضيات بالادارة و لو توجية الرياضيات كان علي علم أصبحت المشكلة أكبر . المفاجأة يا سادة أنه تم التجديد لهذا المدرس المتطوع في شهر يوليو ٢٠٢٢ للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م بعد إثبات كل ما سبق بمعرفة لجنة ترأسها قيادات الإدارة التعليمية و السبب أن هذا المدرس المتطوع معه تأشيرة سحرية تمكنه من تخريب المدرسة دون التعرض له أو منع عمله كمتطوع بالمدرسة بل و يختار الصف الذي يريد التدريس له . المفاجأة أيضا يا سادة أن اللجنة بعد إثبات المخالفات و الأخطاء لم تتعرض بالسؤال او بتوجية اللوم أو التوبيخ الاداري لمن ادخل او كلف هذا المدرس المتطوع بالمشاركة في أعمال الامتحانات بكنترول المدرسة و هذا ممنوع و مخالفة إدارية جسيمة تستوجب الاستبعاد الوقتي لمن سمح لمتطوع بالمشاركة أو التدخل في أعمال الامتحانات بل استجاب مدير الإدارة صاحب الأيدي المرتشعة طيب الله ثراه بالتغاضي عن كل ما سبق و جدد للسيد مدير تلك المدرسة في ٣٠ / ٦ / ٢٠٢٢ بل و تم تكريمه في حفلة ختام الأنشطة  وشكر الاستاذ رئيس الكنترول الذي سمح لهذا المتطوع بالمشاركة في أعمال الامتحانات و ارسال جريدة مجهولة المصدر للتصوير معهم داخل المدرسة .
بصراحة يا سادة يا مسئولين نحن امام كارثه اسمها إدارة دار السلام و ايضا امام فاجعة اكبر اسمها مدير إدارة دار السلام .. مدير إدارة مغلل الأيدي .. يعني نحن أمام مدير إدارة علي كيفه
و مدرسة تعمل خارج منظومة التعليم بمصر … بالبلدي كدا في وادي تاني…. و قريبا سيتم الإعلان في تحقيق آخر عن مفاجأة كبري بالصور تحدث داخل إدارة دار السلام عفوا إدارة النجاحات الوهمية.
و هنا احب أن أنوه بتوجية الشكر لكل من اعد هذا التقرير من المراسلين و المحررين لتقديمه الي القيادات  وصناع القرار لايصال الحقيقة كاملا لهم . و في انتظار التعقيب .. وحق الرد مكفول.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى