اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرفنون و ثقافة

مؤلف مسلسل شقة فيصل يعتذر للأشخاص ذوي الإعاقة عن الإساءة لهم فى المسلسل

متابعه : محمد سعيد عماره

كتب السيناريست محمد صلاح العزب، منشورًا له عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، قدم من خلاله اعتذارًا لـ ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد اتهام مسلسله “شقة فيصل” بالإساءة لهم بإحدى العبارات.

وكتب محمد صلاح العزب، قائلًا: “اعتذار واجب.. ورد بالحلقة 21 في مسلسل شقة فيصل على لسان أحد الأبطال عبارة فهم منها أنها ضد أطفال التوحّد.. العبارة مش مكتوبة في السيناريو وجت بشكل عفوي على لسان الممثل”.

وأضاف: “وده خطأ جسيم لا ينفيه ولا يقلل منه كونه غير مقصود .. لهذا يجب الاعتذار التام لكل أطفالنا وتاج رؤوسنا أطفال التوحد وأهاليهم.. مع تعهد واضح بحذف الجملة من المشهد في أي إعادة للمسلسل”.

وورد في المسلسل بعض المشاهد التي تحمل إساءة واضحة من إحدى شخصيات العمل للأشخاص ذوي التوحد، بذكره التوحد كأنه سبة أو وصمة.

والأمر الذي أدى إلى تشويه صورة الأشخاص المصابين بطيف التوحد وأساءت إليهم والى أسرهم، وحرضت المجتمع على عدم تقبلهم ونبذهم، لأنها قدمتهم بصورة مغايرة للواقع عندما صورتهم عدوانيين خطرين على من حولهم، حيث ظهر في الحلقة العشرين من مسلسل “شقة فيصل” أحد شخصيات المسلسل يصف احد أبطال المسلسل وكان في حال غضب وعدوانية بأنه مصاب بطيف التوحد ويطالب المحيطين به الابتعاد عنه مكررًا ذلك مرات عديدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى