اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرندوات ومؤتمرات

مؤسسة انسان آيد تطلق مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس

تغطية : أمل محمد جاد

اطلقت مؤسسة انسان آيد صباح  اليوم الثلاثاء الموافق ٢٨يناير ٢٠٢٠ بقاعة حتحور مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس
أكد ا.د ابراهيم دسوقى عضو مجلس امناء إنسان آيد مصر ومستشار قطاع التنمية والسكان أن مؤسسة انسان آيد ENSAN Aid مؤسسة غير ربحية تركز فى عملها على البرامج ذات الأثر لمعالجة القضايا الملحة فى المجتمعات المحرومة والأكثر احتياجا وتعمل على دعم مبادرات التنمية المستدامة التى تسعى لإيجاد حلول لنمو المجتمع مع تعزيز تمكين الفتيات والنساء والأطفال. .
حيث أن المؤسسة تركز فى عملها على البرامج التى تحدث اثرا فى المجتمع وذات استدامة وقد أستلهمت مبادىء وقيم انسان آيد مصرعند تأسيس منظمة انسان غرب افريقيا ليكون هدفها هو الانسان ،لدى انسان آيد مصر العديد من البرامج والمشاريع والشراكات الدولية ، والمؤسسة بصدد تنفيذ مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس من أجل تمكين الشباب من ريادة الأعمال والمشاركة المجتمعية .

وأوضحت الأستاذة / مارى رمسيس – مدير برامج بمؤسسة دروسوس – أن مؤسسة دروسوس التي تأسست في زيورخ – سويسرا عام 2003 تلتزم بتمكين الأشخاص الأكثر تهميشا من العيش بكرامة ، و تسعى الى احداث أثر طويل المدى من خلال المشروعات التي تدعمها. تعمل مؤسسة دروسوس في إطار الاستراتيجيات الوطنية و تركز على التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و تتعاون من الجهات الحكومية المختلفة لدعم الاستراتيجيات طويلة المدى و لضمان استدامة نتائج المشروعات.
والجدير بالذكر أشارت الاستاذة رحاب المصرى الرئيس التنفيذى لمؤسسة انسان مصر ومستشار التنمية وتمكين المرأة فى منظمة انسان آيد غرب افريقيا أن مشروع شباب من أجل المجتمع بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس يسعى للإجابة عن السؤال : هل يمكن للمبادرات المجتمعية التي يقودها الشباب ان تشكل مستقبل مهنتهم ؟

كما يهدف المشروع إلى تحفيز الشباب ليصبحوا مواطنين فاعلين و يشاركوا في إيجاد حلول إبداعية للمشكلات المجتمعية التي قد تصبح أفكار تشكل مستقبلهم المهني.ويطبق المشروع بمراكز قنا ونقادة وقفط وقوص وفرشوط بمشاركة الجمعيات الاهلية

وكما يشجع المشروع ويضع ضمن أهدافه ضمان مشاركة الفتيات وذوى الإعاقة ،ويهدف ايضا إلى تخريج كوادر من الشباب قادرين على تدريب شباب اخرين بالارتكاز على دليل ” شارك وكن مؤثرا”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى