اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريردين و دنيامتابعاتمحافظات

لليوم الثانى على التوالى و « الأخوين القبطيين» ومائدة إفطار رمضانية للمسلمين بالغردقة

البحر الأحمر ّ حنان عبدالله

لا يوجد فى مصر فرق بين مسيحى ومسلم، و أن المصريين نسيج واحد، وأمة واحدة، ويجمع الجميع وطن واحد، وتقاليد واحدة، وعبادتنا لله الواحد الأحد .
وهذا ماأثبته الاخوين « محارب .رومانى رمزى » رجلا الاعمال القبطين اللذان شاركا اخوانهم المسلمين بقدوم شهر رمضان وكعادتهم كل سنة إقامة مائدة إفطار رمضانية يوميا بمدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر وشعارهم « رمضان يجمعنا مسلم ومسيحى »
الجدير بالذكر ان الاخوين هذا العام لم يكن كلا منهم موجود فالاخ رومانى فى الاقصر ، الاخ محارب سافر الى الاسكندرية ورغم ذلك تقام المائدة باشرافهم.
حيث اشار « محارب » رجل اعمال وصاحب شركة المتحدة للمجمدات أنه يستعين فى طهى الطعام بشيفات من الفنادق على أعلى مستوى، وأن الوجبات متنوعة ما بين لحوم وفراخ وحلوى مختلفة، موضحًا أنه سعيد جدا بحب الناس له حيث انه عندما يكون موجود معهم يقوم بخدمة الصائمين بنفسه.

واضاف” محارب “أن المائدة تسع 300 فرد، مؤكدا على أن المائدة تقام يوميا طوال شهر رمضان أمام مقر شركته بشارع النصر، وسط مدينة الغردقة، وأن هناك وجبات أخرى يتم توزيعها على الفقراء يوميًا ويقوم بتوزيعها وتوصيلها لمنازلهم، من الذين يخجلون من الذهاب للمائدة .

وأشار رمزى إلى أن الهدف الأساسى من إقامة المائدة، هو المحبة لإخوانه المسلمين ورغبة منه فى مشاركتهم فرحتهم بشهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن أصدقاؤه مسلمين والعاملين معه أغلبهم مسلمين، قائلا: “أعز أصدقائي مسلمين واتربينا مع بعض من طفولتنا وعمرنا مقولنا ده مسلم ولا ده مسيحي”.
واختتم ” محارب ” حديثه قائلا: “أنا بكون فرحان جدًا وأنا بفطر مع أهلي واخواتي المسلمين، وبنتظر المغرب علشان نفطر سوا مع بعض ونحس بفرحة رمضان، أنا اتربيت في بيتنا ووسط أهلي مسلمين ومسيحيين على إننا واحد مفيش فرق بيننا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى