اخبار التعليمتحقيقات و تقارير

كوراث التعليم الفني موسيمية ..كنترولات التعليم الفني دراما تعليمية لا يمكن تركها تمر هباءا

و متاهه بكنترولات التعليم الفني للتقفيل علي كل المواضيع ..شللية الكنترول الفني موجودين حتي لو عليهم مخالفات ... و كله بالقانون و قيادات الفني احنا عارفين و شغلنا مضبوط

متاهه بكنترولات التعليم الفني للتقفيل علي كل المواضيع ..شللية الكنترول الفني موجودين حتي لو عليهم مخالفات … و كله بالقانون و قيادات الفني احنا عارفين و شغلنا مضبوط

متابعة و تحقيق – يارا ياسر
بدأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني قطار التطوير لقطاع التعليم الفني بالوزارة ولكن كالعادة مع كل تطوير تظهر العراقيل و الثقافة الإدارية الفاسدة بالوزارة التي تقف و تشكل تيار يحول دون تحقيق الغرض من مسيرة التطوير و للاسف تلك العراقيل من داخل وزارة التربية والتعليم بل و من داخل قطاع التعليم الفني أنفسهم ولكن اذهب بعيدا فهم من القيادات التنفيذية بالتعليم الفني الذين اعتادوا كل عام في الحفاظ علي رجالهم بكنترولات التعليم الفني و كله علشان بالبلدي كدا السبوبة متهربش بره.

كوراث التعليم الفني موسيمية ..كنترولات التعليم الفني دراما تعليمية لا يمكن تركها تمر هباءا
كوراث التعليم الفني موسيمية ..كنترولات التعليم الفني دراما تعليمية لا يمكن تركها تمر هباءا

فكنترول التعليم الفني بكافة قطاعاته تحول الي شللية و هم مجموعة من الأشخاص مقفول عليهم كنترول التعليم الفني ففي كل عام تقوم كنترولات التعليم الفني بإطلاق اعلان وهمي من باب تستيف الاوراق بحاجتهم عن أعضاء كنترول بقطاعات التعليم الفني و يتقدم لها نفس الاعضاء من العام السابق و الغريب يا سادة ينجحوا و تظل الكنترولات مقفولة علي شخوص معينة و للاسف هؤلاء الشخوص من أرباب السوابق  واصحاب المشكلات و المخالفات الإدارية و المالية بمدارسهم بادارتهم التعليمية و عندما تبلغ عن أحد منهم أو تتحدث مع أحد المسؤولين بقطاع التعليم الفني عن أسماء هؤلاء الشخوص يقولك: الظاهر أن بينك و بينه موضوع شخصي.  و هذا ما حدث العام الماضي عندما تم تصوير أحد المدرسين بالجلباب و هو من أرباب السوابق و المخالفات بالتعليم الابتدائي بإدارة دار السلام التعليمية بمحافظة القاهرة و تم طرح القضية في أحد الجرائد و مخاطبة مدير قطاع التعليم الفني و رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني و قد أعطوا وعد حينئذ بأن قطاع التعليم الفني بالوزارة لا يتستر علي شخوص مشبوهة و أن من عليه مجرد شبهه لن يدخل كنترول التعليم الفني بجميع فروعه سواء التعليم التجاري أو الفندقي أو الصناعي أو الفني . و كان هذا هو الوعد الذي لم ينفذ و فوجئنا نحن كجهة إعلامية بدخول هؤلاء الشخوص الي كنترول التعليم الفندقي و مقره بمدرسة السيدة زينب التجارية بنات بل و تم ترقية هذا الشخص المخالف الي وكيل غرفة متحديا كل ما ذكرناه له بالصور و رقم القضية ١٨ لسنة ٢٠١٣ و كل ذلك لماذا يا سادة لانه بالبلدي كدا جاب وسطه وكيل وزارة سابق بالتربية  والتعليم و ذهب به الي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني بالوزارة و ظل يبرر أن كل ما نشر نظرا لوجود موضوع شخصي بيني و بين أحد المدرسين معي بالمدرسة .

شللية الكنترول الفني موجودين حتي لو عليهم مخالفات
شللية الكنترول الفني موجودين حتي لو عليهم مخالفات

و طبعا كالعادة صعب علي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني و أمر برجوعه الي الكنترول مرة أخري ضاربا بكل بالحقائق و بكل ما نشر عرض الحائط .. و من هنا نود أن نوضح أن ما نشر العام الماضي كان عبارة عن صورة هذا المدرس بالجلباب الابيض و الشبشب داخل مقر عمله و هذه ليست المرة الوحيدة الذي يذهب فيها الي المدرسة بالجلباب و ثانيا كان متورط بضياع الشيت الزفر و تم تلفيق التهمه الي زميل آخر نال علي أثرها خمسة أيام خصم من الراتب … كل ماسبق نقول عادي و تلك الكلمة ليست كلمتي و لكنها كانت كلمة رئيس قطاع التعليم الفني فهذا ما برره رئيس قطاع التعليم الفني بالوزارة بأنه عادي و الادهي من ذلك إن هذا المدرس صاحب الجلباب الابيض أنه بيعمل بروحين يا عيني من أجل إنجاح التربية والتعليم . ازاى ؟ اقول لحضرتكم الاستاذ صاحب الجلباب الابيض يكلف كل عام رئيسا للكنترول بمدرسته و يذهب في نفس الوقت الي كنترول التعليم الفني و قد سبق و ان تم نشر صورة من هذا الخطاب يعني مكلف بعملين في وقت واحد فهل هذا يعقل يا سادة و لكن كعادة المسئولين بقطاع التعليم الفني برر ذلك أيضا قائلا ما هو عادى كل المدرسين عندي كدا في التعليم الفني هذا التبرير لوحده فضيحة انك تعلم و تقوم باحضارهم الي كنترولات التعليم الفني و يتركوا العمل داخل مدارسهم بخطابات تفرغ من التعليم الفني بالوزارة و كأن لا يوجد مدرسين بالوزارة يصلحوا غير هؤلاء الشخوص و منهم اكيد صاحب الجلباب الابيض و الذي ظل يعمل بكنترول التعليم الفني لطيلة ما يقرب من خمسة و عشرون عاما و كأنه نابغة عصره و زمانه و أنه يحمل علي عاتقه نجاح منظومة التعليم الفني. فهل هذا يعقل يا سادة …. الرد متروك لقيادات التعليم الفني بالوزارة … لا .. ولا اقولكم … هذا الأمر سنخاطب به الوزير المحترم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني و نائبه للتعليم الفني الذي لا يرضي بحدوث مهزلة بهذا الشكل في عهده .. لان السيد الوزير دكتور طارق شوقي يطور من التعليم الفني و غيره يهدم من جانب آخر ولابد أن نضع هذا الأمر برمته امام السيد الوزير ليعلم و يدرك من يقف عائقا أمام التطوير بالمنظومة فالخلل دائما لا يحدث إلا من داخل البيت اللي هو المنظومة التعليمية و هنا يأتي دورنا لنكون مرآة السيد الوزير حرصا علي مستقبل اولادنا وليس موضوعا شخصيا كما يدعي الآخرين بقطاع التعليم الفني .
السيد الفاضل وزير التربية والتعليم و التعليم الفني طرحنا القضية كاملا بين أيدي و عناية خاصة للمسئول التنفيذي الأول عن التعليم بمصر و في انتظار ما ترونه مناسبا تجاه القضية المطروحة. و للحديث بقيه أن شاء الله .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى