اخبار عاجلةتعليم و تكنولوجياحوادث

قيادي ناصري للهجان : أخشى من تداعيات إضراب طلاب أبو تشت ويحذر من العواقب القبلية

كتب : طارق عاشور

لليوم الثاني على التوالي أضرب طلاب مدرستي الشهيد محمد إسماعيل قناوي الابتدائية ومدرسة الدكتور رشدي فكار الإعدادية بمركز أبو تشت شمال محافظة قنا عن الحضور بكلتا المدرستين لتصل نسبة الحضور إلى 10 % مما أدى إلى توقف سير العملية التعليمية بهما .

 

ويرجع السبب وراء ذلك إلى قيام أحد أولياء الأمور بإذاعة خبر عبر مكبرات الصوت التي تجولت بالمدينة ليحث ويحذر الطلاب إلى عدم الذهاب إلى المدرستين

 

على خلفية اشتباكات قبلية نشبت بين بعض الطلاب متمثله في قبيلتي العرب والهوارة بحجة عدم التعرض للاشتباكات مرة أخرى مما قد يؤدى إلى وقوع إصابات بين الطلاب .

 

ومن جانبه تقدم القيادي الناصري وعضو الأمانة العامة بالحزب العربي الناصري جمال فريد بعرض مذكرة تفصيلية للواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا يتناول فيها تفاصيل الواقعة

 

والتي أشار من خلالها أن السبب وراء هذه الاشتباكات القبلية يرجع إلى تعنت مدير إدارة أبو تشت التعليمية الحالي .

 

حيث أنة ينتمي إلى أحد القبائل المتنازعة مبديا تخوفه من تصاعد حدة الاشتباكات التي قد تحدث محذرا في مذكرته بعواقب تكرار مثل هذه الاشتباكات .

 

كما ناشد فريد المسئولين بإتخاز الاحتياطات اللازمة لمثل هذه الإحداث خوفا من حدوث ما لا يحمد عقباه مستقبلا .
وعلى الفور قام الهجان بإرسال لجنة خاصة للتحقيق في تلك الواقعة مكونة من أعلى القيادات القانونية بمديرية قنا للتربية والتعليم والتي لم تتوصل هذه اللجنة إلى أي قرار معلن من خلالها حتى هذه اللحظة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى