اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

قريبا سيتم إطلاق أول موقع إلكتروني لدمج ذوي الإعاقة بمصر حملة 15 مليون معاق فرسان الإرادة

كتب/محمد جلال.

أعلن المنسق العام ومؤسس حملة 15 مليون معاق فرسان الإرادة، بالتعاون مع شركة ( martains tech ) بقيادة المهندس احمد شلبايه انطلاق أول منصة إلكترونية لذوي الإعاقة في مصر” لتقوم بدور حلقة الوصل بين ذوى الاعاقة و أصحاب الأعمال والشركات ومراكز التدريب والمؤسسات.
ويهدف الموقع إلى خلق منظومة متكاملة لدمج ذوي الإعاقات في المجتمع، وتقديم برامج تدريب متنوعة تساهم في تمكينهم من اكتساب المهارات المناسبة لاحتياجات سوق العمل الفعلية.
حملة 15 مليون معاق فرسان الإرادة
#ابدء_واحنا_معاك
سُمي هذا البرنامج ليكون من أوائل الداعين والداعمين لحق ذوي الإعاقة في حياة كريمة وفرص عمل، ومن المقرر أن يضم الموقع الإلكتروني أول قاعدة بيانات مجمعة لكل من ذوي الإعاقات، أصحاب الأعمال، المنظمات والشركات المختصة بالتدريب ومنظمات المجتمع المدني وكذلك الجهات الداعمة لذوى الاعاقة.
وقال محمد سعيد عماره المنسق العام ومؤسس حملة 15 مليون معاق فرسان الإرادة : “هناك قرابة 15 مليون شخص من ذوي الإعاقة في مصر، وهدفنا الأساسي يكمن في توصيل خدمات التدريب وفرص التوظيف لأعداد أكبر منهم، فنحن نعمل على توصيل مراكز التدريب بذوي الإعاقات لتأهيلهم للوظائف المتاحة، وأيضاً توصيل أصحاب الأعمال والشركات بذوي الإعاقة المناسبين لاحتياجاتهم والمؤسسات العاملة على توظيفهم.
وأضاف: “عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالحملة ، نستطيع الآن التواصل مع أصحاب الأعمال وذوي الإعاقة والمؤسسات العاملة على ذوي الإعاقة ومراكز التدريب؛ لسد الفجوة في سوق العمل، فنحن نأمل الوصول لأكبر عدد من المشاركين في مختلف المحافظات”
من جانبه أكد عماره : “نعمل دائماً للتواصل وتنمية المجتمع وزيادة وتيرة التقدم في مصر و ذلك بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم رقمنة مصر كجزء من إستراتيجيتنا لدعم إستراتيجية الحكومة في خططها للرقمنة، و لذلك نحن فخورون بالمشاركة مع شركة ( martains tech ) في دعم مشروع فريد من نوعه مثل
( ابدء واحنا معاك ) لما له من تأثير إيجابي على مساعدة جميع الأطراف المعنية في القيام بعملها على نطاق أوسع”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى