اخبار عاجلة

قافلة طبية من جامعة سوهاج كشفت وعالجت ٥٨٩ مواطن بساقلتة.

متابعة : أحمد الشبيتى

تابع صباح اليوم الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها ادارة رعاية شباب مركزية ووزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بكلية الطب البشري لخدمة أهالي قرية عرب بني واصل التابعة لمركز ساقلته بالمحافظة.

وقال عزيز أن تنظيم تلك القوافل الطبية يأتي في اطار اهتمام الجامعة بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والتي تعاني من محدودية في تقديم الخدمات الطبية داخل الاقليم ، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تنفيذ “مبادرة حياه كريمة”

واكد الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، علي حرص الكلية لتنفيذ العديد من القوافل الطبية لخدمة المجتمع علي مدار العام، إيماناً بدورها في تقديم خدمة طبية علاجية متميزة للمواطنين وتوعيتهم ببعض الامراض المنتشرة، وذلك من اجل الحفاظ علي صحتهم.

وقال الدكتور اسامه رشاد الشريف وكيل كلية الطب لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان القافلة ضمت عدد كبير من التخصصات الطبية وعدد من الأطباء الاكفاء في تخصصاتهم حيث تم توقيع الكشف وتقديم العلاج بالمجان لعدد ٥٨٩ مواطن.

ومن جانبه قال الدكتور احمد فتحي النحاس استاذ الصحه العامه ومسئول القوافل بكلية الطب، ان القافلة ضمت ١٢ طبيب لعدد من التخصصات المعنية بالحفاظ على حياة المواطنين منها الأسنان، والنساء والتوليد، والجراحة العامة، والباطنة، والجلدية، والصدرية، والمخ والاعصاب، والرمد، وعيادة متخصصة للاطفال.

و اضاف رشاد الشمسي مدير النشاط الاجتماعي بالادارة العامه لرعاية شباب المركزية ان رئيس الجامعة تفقد جميع العيادات والتقى بالعديد من المرضى كما أشرف بنفسه على جانب من صرف الأدوية بالمجان للمواطنين من الصيدلية المركزية التابعة للقافلة، وذلك بمشاركة عدد من طلاب كلية الطب

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى