اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرحوادثمتابعاتمجتمع وقضايامحافظات

قاضي بالفيوم يقطع الطريق العام بالسلاسل ويمنع الناس من المرور في .

 

كتب/هانى توفيق

اشتكى 10 أشخاص متضررين في الفيوم، من قاضي أغلق الطريق العام أمام منزله بالفيوم، بالجنازير وبراميل وسلاسل، كما شيد سور حول منزله ارتفاعه مترين، ومنع المواطنين من المرور؛ بحسب شكواهم.

وقال الدكتور معوض محمد بالطب البيطري في الفيوم، إن والده اشترى قطعة أرض في عام 2002 بمنطقة الممشى السياحي بالفيوم والواقعة خلف نادي المحافظة، مضيفًا: «فجأة قام المستشار (ع.أ) بالنيابة الإدارية، بغلق الطريق العام والوحيد المؤدي للأرض والمسمى بطريق (بحر تنهلة)؛ حيث أحضر براميل ووضع سور من الأشجار، وعين حارسًا عليها، ومنع أي شخص من الوصول لأرضه؛ مما أدى إلى تبويرها لعدم تمكن أصحابها من الوصول إليها.

وأضاف الشاكي أنه قام وأصحاب الأراضي المتضررين وعددهم 10 أشخاص، برفع العديد من القضايا، وصدر قرار بإزالة رقم 203 لسنة 2016 من رئيس مركز ومدينة الفيوم، لكافة التعديات والحجوزات، وتم إرسال القرار لشرطة المرافق لتنفيذه في 20 أبريل 2016 وحتى الآن لم ينفذ.

فيما كشفت معاينة مديرية الري بالفيوم للواقعة في المحضر رقم 3125 إداري قسم أول الفيوم لسنة 2016 عن أن المستشار أغلق حرم طريق «بحر تنهلة» ببناء سوار بارتفاع مترين تقريبا وغرس أشجار بعرض الطريق؛ مما يعد مخالفا للقانون رقم 12 لسنة 1984 الخاص بالري والصرف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى