ندوات ومؤتمراتوزارات

قادما من روسيا.. سيف الحكيم يروي للشباب المصري تجربته مع ريادة الأعمال

كنب: محمد الحاوي
في إطار مبادرة “شباب رواد الأعمال المصريين بالخارج والأفارقة” التي اطلقتها وزارة الهجرة مؤخرا، اجتمع رائد الأعمال المصري سيف الحكيم، المقيم في روسيا، مع مجموعة من الشباب في مصر، وذلك لاستعراض تجربته بالخارج ومساعدة الشباب على النجاح في مجال البيزنس وريادة الأعمال.
وأوضح الحكيم خلال حديثه مع الشباب، أن هناك ما يزيد على 582 مليون رائد أعمال بمعدل واحد من بين كلّ 13 شخص يمتلك عمله الخاص، وعلى الرغم من ذلك فإن مفهوم الريادة وأنواعها يبقى مجهولاً لدى العديد من الأشخاص، مطالبا الشباب بضرورة التعمق في هذا المجال لأنه أحد المصادر الرئيسية للثروة.
وأشار سيف الحكيم، إلى أن إتاحة الفرصة للشباب من شأنه أن يعيد جسور الثقة إليهم، بجانب التعاون بين مؤسسات الدولة للتغلب على العقبات المختلفة، التي تواجه الشباب من رواد الأعمال في مجالات عديدة، وتعزيز جهود التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.
وقضى سيف الحكيم، 15 عامًا في مجال ريادة الأعمال، حتى شغل منصب بارز في إحدى الشركات في روسيا فضلا عن تأسيسه شركاته الخاصة في روسيا و دول اخرى، ليقرر بعدها البدء في خطوة نجاح أخرى، من خلال العمل الخاص به واقتحام مجال ريادة الأعمال.
وحقق الحكيم نجاحا ملحوظا في عدة مجلات متنوعة فى بلاد مختلفه ، من بينها السياحة، الاستثمار، العقارات، التجارة، مطاعم وصالات رياضية، كما حصل على ماجيستير تسويق دولي في أمريكا وكوريا.
كما حصل على جوائز عالمية ودولية أبرزها كان تكريمه من الرئيس الروسي عقب دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014، التي أقيمت في مدينة سوتشي الروسية، وتمّ تكريمه على ما بذل من جهد في خروج الأولمبياد بشكل لائق و كثير من الجوائز فى ريادة الاعمال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى