محافظات

مركز النيل للإعلام بطنطا يعقد ندوة إعلامية حول ” الشهادة حلم الأبطال “

علاء حمدي 

 نظم مركز النيل للإعلام ندوة إعلامية حول ” الشهادة حلم الأبطال ” اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٠ بمدرسة طنطا الفنية النسيجية المتقدمة العسكرية للاحتفال بيوم الشهيد بحضور أ. أحمد شلبى مدير التعليم الفنى بمديرية الغربية أ. شحته سلام مدير مدرسة طنطا النسيجية العسكرية العقيد / محمد البنا قائد مدرسة النسيجية.

استكمالا لمسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة العامة للاستعلامات ومديرية التربية والتعليم بالغربية تحت رعاية أ.د/ ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ود/ أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى

استهلت الندوة بالترحيب بالحضور وبعض الآيات القرآنية والأنشودة الدينية..وكلمة أ. عزه سرور مدير عام مركز النيل حول دور الشباب فى نبذ الأفكار المتطرفة ودحض الشائعات والأخبار المغرضة وكيفية التعامل مع نشر الأخبار الغير الصحيحة والاستخدام الأمثل والهادف لوسائل التواصل الاجتماعي. كما أوضحت أن سوق العمل يحتاج خبرات وقدرات حقيقة وتعلم اكبر ومهارات كثيرة. وجاءت كلمة سيادة اللواء الدكتور أ.ح / أحمد عبد الحميد عبد البر قائد لواء إقليم شمال أفريقيا الأسبق ودكتور إدارة الأزمات.

بدأ حديثه بأن يوم الشهيد هو يوم العزة والكرامة لمصر.

وأن مرتبة الشهادة تانى مرتبة بعد الرسل والأنبياء. كما أشار إلى يوم ٩ مارس يوم استشهاد الفريق عبد المنعم رياض الذى لقب ب الجنرال الذهبى وكرمه الرئيس جمال عبد الناصر برتبة فريق أول وجعله يوم وطنى للاحتفال بيوم الشهيد.

كما استشهد أيضا بالآية القرآنية “ونتخذ منهم شهداء ” أى أن الله يصطفى وينتقى من بين الجميع الشهيد. كما أوضح أن مصر قلب الأمة النابض يطلق عليهت الغرب (التفاحة أو الجائزة الكبرى). كما أشار إلى قوة وصلابة مصر على مر العصور هى من تصدت ( للتتار والصليبين والهكسوس) وأن مصر لها تاريخ كبير.

كما أشار إلى الصراعات الهجينة وهى حروب الجيل الرابع من خلال التشكيك فى الرموز السياسية والدينية لضرب وزعزعة العقيدة ونزع الثقة سياسيا ودينيا. كما أوضح أيضا من ضمن حروب الجيل الرابع الحروب بالوكالة وتفتيت الجيوش كما حدث فى ( سوريا – اليمن- ليبيا – السودان) وأيضا الضرب المؤسسى للدولة أو إلاضعاف الاقتصادى ( إسقاط كل مؤسسات الدولة).

وفى نهاية اللقاء أكد على أن الجهاد أن تجتهد لتنال الغاية والوصول والارتقاء بالمنظمة التابع لها كل منا .كما أوصى الشباب بأن مصر تخوض معركة الوعى لابد من إدراك ما يحدث ومواجهته والتصدى له.نظم اللقاء وأعده مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ.عزه سرور مدير عام مركز النيل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى