اخبار عاجلةالوطن العربي

عبر منظومة الاتصال بشبكة الفيديو كونفرانس….

كتب : رشاد الغضبان

فى اطار لقاءاته الدورية للتواصل مع أكبر عدد من رجال القوات
وزيرالدفاع يؤكد اتخاذ القوات المسلحة مزيدا من الإجراءات المكثفة لتضييق الخناق على الارهابيين

حيث أشاد القائد العام بالجهود المشرفة التي يبذلها أبطال القوات المسلحة في سيناء ، ودورهم الداعم لجهود الدولة في تنفيذ خطط وبرامج التنمية الشاملة في كافة القطاعات.

بدأت مراسم اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا علي أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين سقطوا خلال المواجهات الاخيرة مع الإرهاب، ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

، علي الدور المشرف الذى يبذله رجال القوات المسلحة في تنفيذ كافة المهام التي تسند اليها بدقة وكفاءة عالية والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى.

وأكد القائد العام ان مصر تخوض معركة متصلة ضد قوي التطرف والإرهاب التي تسعي الي عرقلة مسيرة الشعب المصري وما حققه طوال الفترة الماضية من انجازات ملموسة فى مجالات البناء والتنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين،

مؤكدا أن إرادة المصريين واصطفافهم علي قلب رجل واحد كفيلة بتذليل الصعاب، وأن ما نواجهه من مشكلات لن تحل إلا بعزيمة المصريين أنفسهم في ظل ما نواجهه من مخططات وتحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية علي كافة الاتجاهات.

وأشار إلى اتخاذ القوات المسلحة مزيدا من الإجراءات المكثفة لتضييق الخناق علي العناصر التكفيرية والإجرامية والقضاء عليها بمعاونة الشرفاء من ابناء قبائل وعشائر سيناء الذين يمثلون الدعم المتدفق للقوات المسلحة في ادائها لمهامها وخط الدفاع الاول عن أرض سيناء الغالية ،

مطالبا رجال القوات المسلحة باليقظة الدائمة والحيطة والحذر خلال التعامل مع هذه العناصر حفاظا علي أرواح الأبرياء من أهالي سيناء.

وشدد القائد العام علي أن الحفاظ علي أمن واستقرار سيناء أمانة في رقابنا جميعا، وأن تلك الأعمال الغادرة لن تثنينا عن أداء واجبنا المقدس في الدفاع عن الوطن، والعمل بكل قوة وإصرار علي اجتثاث جذور الإرهاب مهما كلفنا ذلك من تضحيات ، مؤكدا أن تضحيات الشهداء والمصابين ستظل مبعث فخر واعتزاز الشعب المصري بأبنائه من أبطال ومقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأدار الفريق أول صدقى صبحى حوارًا مع رجال القوات المسلحة استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم ، وطالبهم بأن يكونوا قدوة في الانضباط والعمل والتضحية من أجل مصر والحفاظ على روحهم المعنوية العالية، والاهتمام بالارتقاء بنظم وأساليب التدريب القتالي

بما يتناسب مع تطور التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية والأوضاع الإقليمية الراهنة والتي تستلزم الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالى لمنع أى محاولة تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره.

جاء ذلك خلال لقائه عددا من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة من خلال منظومة الاتصال عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى