اخبار عاجلةمحافظات

عبدالله يشارك في حملة زراعة المليون شجرة المثمرة بالبحر الاحمر 

كتب/ أيمن بحر 

تنفيذا لبرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسى لزراعة مليون شجرة مثمرة , قام ظهر اليوم اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر بالمشاركة بالحملة بهدف زراعة ١٠٠٠ شجرة مثمرة بجميع مدن المحافظة حيث قام المحافظ بغرس مجموعة من الأشجار وذلك بمدرسة خالد بن الوليد ومنطقة الروضة بمدينة الغردقة .
وأكد عبد الله أن المشاركة في تنفيذ برنامج الرئيس السيسي تعد رسالة للأجهزة المحلية بمواصلة دفع العمل بالمشروع لما يحققه من مردود لصالح الدولة والمجتمع متمثلا في الحد من التلوث وتحسين الأوضاع البيئية، وترشيد إستهلاك المياه، مشيرا إلى أن القيمة الاقتصادية للأشجار المثمرة تتفوق على مثيلاتها من أشجار الزينة .
وجه المحافظ بضرورة تفعيل دور الأجهزة التنفيذية بالعمل على زيادة المسطحات الخضراء في المحافظة والاهتمام بالتشجير والحفاظ على الشكل الجمالي والتنسيق الحضاري للمدينة لافتا على أهمية الحفاظ على التوازن البيئي خاصة وأن المحافظة من المدن السياحية التي تتميز بقدرتها على الحفاظ على البيئة .
وأضاف عبد الله أن حملة زراعة الأشجار المثمرة تهدف إلي تحقيق هدفين الهدف الاول المشاركة في توفير الأمن الغذائي في المناطق الفقيرة والحد والتكيف مع التغيرات المناخية وتوعية الشباب والأطفال بثقافة أهمية الأشجار والحفاظ عليها ورعايتها.
وقد أصدر اللواء أحمد عبدالله تعليماته بزرع شجرة مثمرة لكل فصل بحيث يكون عدد الأشجار مساوٍ لعدد الفصول وأن يكتب على كل شجرة اسم الفصل حتى نغرس في قلوب أبنائنا وبناتنا حب الوطن وتعميق الإنتماء.
رافق المحافظ اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد بالمحافظة و الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية ومهندس ميلاد ميخائيل نقيب الزراعيين بالبحر الأحمر والأستاذة نورا فاضل وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى