اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعاتمحافظات

عبدالله يحتفل مع الاطفال بيوم اليتيم ” يوم العطاء “

كتب : أيمن بحر
شارك اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر الاطفال الايتام فى الإحتفال السنوي بيوم اليتيم و الذي يطلق عليه يوم العطاء و الإخاء .
وسط مظاهر الفرحة لجميع الحضور شهد عبدالله الاحتفال بيوم اليتيم و الذي بلغ عدد الأطفال المشاركين فيه حوالي 1200 طفل نظمته المحافظة بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدنى .
تم خلال الإحتفال تقديم عروض للدولفين و الفقمة وبعض الحيوانات البحرية التى شهدت تفاعل كبير لدى الاطفال والرسم على الوجه وتوزيع العاب وهدايا و ممارسة بعض الالعاب ، و قدم المحافظ الشكر للقائمين على تنظيم الإحتفال معرباً عن سعادته به .
واشار عبدالله ان الاحتفال أبدى مظهر يثمن جهد كل من شارك في تنظيم الإحتفال و رسم البسمة على وجوه الإيتام اللذين فقدوا أبائهم أو أمهاتهم و أن المجتمع بكافة طوائفه هو البديل لرعايتهم و إسعادهم فهم أبناء مصر و فلذاتها وهذا هو المعنى الأدق لكلمة التكافل الإجتماعي الذي يتميز به الشعب المصري عن باقي شعوب العالم من ترابط و أخوه و محبه .
و قام المحافظ بتكريم عدد من الاطفال الايتام الحافظين لأجزاء من القرآن و المتفوقين دراسياَ بشهادات استثمار و اجهزة عينية .
واستمر الاحتفال من صباحواليوم الجمعه اول جمعه بشهر ابريل الى غروب الشمس حتى يقضوا الايتام يوم لا ينسى يشعرون فيه بالالفة وعدم الوحدة و لا يكون هناك مجال للاحساس باليتم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى