إلى من يهمة الامراخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

عاجل : الحلقة الثانية من سلسلة فضائح قيد عقار ما كان يسمي مدرسة سيدي عمر سابقا

وربطه تارة بمكرم باشا عبيد وتارة بفكري مكرم عبيد .

صورة ارشيفية للعقار

متابعات : طارق عاشور

وكان عنوان هذه الحلقة هل هذا المبني مرتبط بشخصية تاريخية وهل هي( مكرم ) أم ( فكري ) واليكم الحقائق الخفية والتناقضات من لجنة الحصر للطراز المعماري المتميز بقنا وكان هدفها التنكيل بملاك العقار لغاية وهدف غير معلوم وواضح في ذات الوقت.
لكن جريدة عاجل مصر تحصلت علي مستندات رسمية ستجيب علي الدهشة والاستغراب والتعجب بالآتي : _
١ : __ في غضون شهر اكتوبر عام ٢٠٠٣ قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بعمل حصر وكشف للعقارات التي تتميز بالطراز المعماري وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء وكان قبل صدور القانون ١٤٤ لسنة ٢٠٠٦ وتضمن هذا الكشف والحصر في صفحة ( ٩ ) عقار ما كان يسمي مدرسة سيدي عمر الإبتدائية وعنوانه : أمام مديرية أمن قنا وتضمن أسباب الحصر لهذا العقار وهي الزخارف التي امتاز بها ولم يتم ربطه بأي شخصية تاريخية ولا ب( مكرم ) ولا ب ( فكري ).
وتضمن هذا الكشف والحصر في صفحه ( ١١ ) قصر (مكرم باشا عبيد ) وعنوانه : __ حارة عبيد ( شارع عبيد ) وهو شارع الدكاترة في عرف الأهالي .
٢ : __ في شهر نوفمبر عام ٢٠١٤ قامت لجنة حصر الطراز المعماري المتميز بقنا بعمل استمارات حصر عقار ما كان يسمي مدرسة سيدي عمر الإبتدائية وتمت اضافة ربطه بشخصية تاريخية وهي( مكرم باشا عبيد ).
٣ : _ بتواريخ ٣ و٥ /١١ /٢٠١٤
قام محافظ قنا السابق عبد الحميد الهجان بإرسال كتابان لوزارة الإسكان لاستصدار قرار باعتماد وقيد هذا العقار لكن باسم شخص آخر لا تنطبق عليه الشخصية التاريخية وهو ( فكري مكرم عبيد ) في تخبط رهيب وتناقض غريب وغير مفهوم بالمخالفة للكشف السابق اعداده في عام ٢٠٠٣ وبالمخالفة لاستمارة الحصر اللي في عام ٢٠١٤ .
٤ : __ وتتساءل جريدة عاجل مصر هل هذا المبني مرتبط ب( فكري أم( مكرم ) فهما أشقاء ف ( مكرم ) شخص يتميز بالشخصية التاريخية وفكري لا تنطبق عليه الشخصية التاريخية وإلا كانت سميت المدرسة بمدرسة( سيدي مكرم عبيد ) .
٥ : __ وفي تواصل لسلسة الأخطاء والتناقضات والعشوائية في عمل لجنة حصر الطراز المعماري المتميز بقنا قامت بكتابة استمارة أخري وكتبت فيها في بند ملاك هذا العقار ب ( ورثةفكري مكرم عبيد ) وعنهم ماري نادر مرقولي.
لكن جريدة عاجل مصر تحصلت علي مستندات رسمية تفيد أن السيدة / ماري ليست من ضمن ورثة فكري مكرم عبيد وهذه كارثة أخري بالعبث في أملاك المواطنين ونسبتهم لبعضهم البعض .
وتتساءل جريدة عاجل مصر
هل السيدة / ماري نادر مرقولي من ضمن ورثة فكري مكرم عبيد وما دليل لجنةالحصر علي ذلك واذا كان لا فلماذا كتبتم بالمخالفة للسجلات والمستدات الرسمية وبالمخالفة للقانون.
٦ : __ تحصلت جريدة عاجل مصر علي أخطر مستند يكشف كبري مفاجآت هذا العقار وهو عقد الملكية لهذا العقار والذي يضرب ويكشف ان ما يتم عرضه علي السادة المسئولين عرض غير آمين ويخالف القانون ويكشف عدم ارتباط هذا العقار ب مكرم ولا فكري.
حيث يدل سند الملكية المسجل بالشهر العقاري وبمحكمة قنا الإبتدائية والناقل للتكليف أن هذا العقار كان مملوك لمكرم جرجس عبيد وهو والد الاثنين ( مكرم + فكري ) وأن جميع ورثة الوالد السيد/ مكرم جرجس عبيد باعوا لورثة الملاك الحاليين وهم( مرقولي + لوقا + ابراهيم ) أولا عطيه فلسطين من عام ١٩٥٤ .
وتكشف المستندات الرسمية انه وفقا للشهادات الإدارية وإعلام الوراثة لورثة مكرم جرجس عبيد ان السيد / وليم مكرم جرجس عبيد هو بذاته السيد / مكرم عبيد .
وأن السيد / فيكتور مكرم جرجس عبيد هو بذاته السيد / فكري مكرم عبيد .
وتتساءل جريدة عاجل مصر هو ( مكرم ) ولا ( فكري )؟؟؟.
٧ : __ وتتوالي المفاجآت في هذا الموضوع وتكشف تزييف الحقائق والصاق هذا العقار بمكرم عبيد وتوريط الدولة في الإنفاق علي هذه العقار من المال العام في كبري جرائم الغش والتدليس واستغلال الوظائف العمومية الحكومية للتنكيل بمالكي هذا العقار.
حيث الثابت من المستدات الرسمية أن السيد/ ( مكرم باشا عبيد ) من مواليد ٢٥ / ١٠ / ١٨٨٩ بمحافظة قنا ،، مركز قوص وأنه توفي في ٥ / ٦ / ١٩٦١ بالقاهرة وأنه حصل على الشهادة الابتدائية من محافظة أسيوط.
أي أنه لم يكن من مواليد بندر قنا وتوفي ودفن في القاهرة .
ومن ثم الرجل لا تربطه أي صله بهذا العقار سوي أنه كان يرث فيه بالميراث الشرعي هو واخوته ووالدته وقد قاموا ببيع هذا العقار في عام ١٩٥٤ ل(مرقولي + لوقا + ابراهيم ) أولا عطيه فلسطين وهو ورثة الملاك الحاليين.
وتتساءل جريدة عاجل مصر اذا كان الرجل لم يولد في هذا العقار ولم يتوفي ويدفن فيه ولا في محافظته ولم يعش ويقضي حياته فيه لماذا تم ربطه بهذا العقار في عام ٢٠١٤ تارة باسمه وتارة باسم شقيقه فكري ولماذا تم توريط الدولة في تحمل الانفاق علي هذا المبني.
٨ : __ هذا المبني فتح أكبر قضية في إهدار والإضرار بالمال العام ارتكبتها لجان الحصر للطراز المعماري المتميز بقنا حيث قامت بقيد اكثر من مائة( ١٠٠ ) مبني كعقارات ذات طراز معماري فريد علي مستوي محافظة قنا وهي مباني تشوه مدينة قنا التي لها نصيب الأسد في هذه العقارات خمسة وخمسون( ٥٥ ) منزل في بندر قنا لا تستحق حتي النظر لها وهي المبالغة في قيد هذه العقارات وأن اعضاء ورؤساء هذه اللجان لن يتحمل منهم الواحد جنيه واحد من ماله الخاص فقيد وسجل والدولة هي التي تتحمل الإنفاق من المال العام دون أدني مسئولية أو مراعاة لما يقوموا به بالإضافة إلى أن ملاك هذه العقارات تم حرمانهم من الانتفاع بأملاكهم الخاصة لعدم قدرة الدولة في تحمل الانفاق علي هذا المباني والتي لن تعود علي الدولة بأي منفعه سوي التنكيل بملاك هذه العقارات وكأنها عقارات وسط البلد التي في القاهرة أو أننا من سكان ضواحي باريس .
وتتساءل جريدة عاجل مصر هل لأن ملاك هذا العقار البالغ عددهم ما يفوق ٧٧ قبطي فيتم التنكيل بهم هل لو كانوا مسلمين هل كان سيتغير الوضع .
بعد كشف هذه الحقائق والتي بالمستندات الرسمية التي بينت التدليس والغش والعرض الخاطيء والغير آمين من قبل لجان حصر الطراز المعماري المتميز بمحافظة قنا .
فتطالب جريدة عاجل مصر التدخل من فخامة رئيس الجمهورية لرفع الظلم الواقع علي ما يفقوق ٧٧ قبطي من أبناء قنا ملاك عقار ما كان يسمي مدرسة سيدي عمر الإبتدائية سابقا واتخاذ اللازم والتحقيق في واقعة الصاق عقارهم سالف الذكر بمكرم عبيد وتارة الصاقه بشقيقه فكري .

سيادة رئيس الجمهورية// الجميع خائف من التحقيق في هذه الجريمة الكبري وإنقاذ الدولة من جريمةإهدار والإضرار بالمال العام تحت ذريعة العقارات المتميزة وإنقاذ سمعة الدولة والحكومة من أنها تستولي وتغتصب أملاك مواطنيها وليس لنا سوي الله ثم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي نثق فيه من أن أبناء مصر كلهم واحد عنده ولا يسكت علي ظلم مواطنيه .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى