اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعات

طلاب يطلقون هاشتاج الثانوي رافض النزول..

كتبت رباب عطيه

أطلق عدد من طلاب الثانوية العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هاشتاج جديدا تحت شعار : #الثانوي_رافض_النزول_شوفولنا_حلول.

حيث عبر طلاب الثانوية العامة خلال هذا الهاشتاج عن رفضهم للنزول لـ امتحانات الثانوية العامة 2020 المقرر عقدها في اللجان 7 يونيو ، وذلك خوفا من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد في التجمعات.

وقال الطلاب الذين أطلقوا هذا الهاشتاج: احنا خايفين على نفسنا ، لو روحنا لجان الامتحانات و اتصابنا بكورونا سواء واحنا رايحين الامتحان في المواصلات او داخل لجان الامتحانات هانصيب اهالينا ، وعبر الطلاب عن استيائهم من قيام وزارة التربية والتعليم بإنقاذ طلاب باقي الصفوف الدراسية من مخاطر كورونا واستبدال امتحاناتهم بأبحاث إلا الثانوية العامة قائلين “يعني احنا محصنين من كورونا مثلا”.

وأكد الطلاب أنهم يطالبون وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الثانوية العامة 2020 و الاكتفاء باختبارات قدرات لإلحاق كل طالب بالكلية التي يريدها.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه إذا لم يؤد طلاب الثانوية العامة الامتحانات، سوف يعيدون السنة ولن يدخلوا أي جامعة بدون امتحانات ثانوية عامة.

لا يمكن الاستجابة لهذا المطلب الخاص بطلاب الثانوية العامة، لأن امتحانات الثانوية العامة في مصر يحكمها قانون، يلزم الوزارة بعقد امتحاناتها في توقيت معين وبشكل معين وبمواصفات معينة لا يمكن الإخلال بها.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هو، مع حرص الدولة على حماية صحة جميع الطلاب

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذا الموضوع قتل بحثا من الخبراء والأجهزة الأمنية والأجهزة السيادية و جلس الوزراء والدولة بأكملها .

وتابع: “بما أن الدولة قررت عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها داخل اللجان ، فعلى الجميع أن يتأكد أن الدولة المصرية تعلم جيدا كيف ستؤمنها صحيا للطلاب والمراقبين والإداريين”.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعتمد من وزارة التربية والتعليم، تكون مواعيد الامتحانات كالتالي:

الأحد 7 يونيو 2020: لغة عربية وتربية دينية

الثلاثاء 9 يونيو 2020 الاقتصاد والإحصاء

الخميس 11 يونيو 2020: اللغة الأجنبية الأولى

الأحد 14 يونيو 2020: الديناميكا

الثلاثاء 16 يونيو 2020: الأحياء والاستاتيكا والفلسفة

الخميس 18 يونيو 2020: إجازة من الامتحانات

الأحد 21 يونيو 2020: الفيزياء والتاريخ

الثلاثاء 23 يونيو 2020: إجازة من الامتحانات

الخميس 25 يونيو 2020: الكيمياء والجغرافيا

الأحد 28 يونيو 2020: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

الثلاثاء 30 يونيو 2020: إجازة من الامتحانات

الخميس 2 يوليو 2020: الجيولوجيا، والتفاضل والتكامل، وعلم النفس والاجتماع

الأحد 5 يوليو 2020: الجبر والهندسة الفراغية

وناشدت الحكومة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى