اخبار عاجلةحوادث

ضبط مصنع بمركز ومدينة أطفيح يقوم بإعادة تدوير المنتجات بعد انتهاء صلاحيتها

كتب: رضا بدير
وجهت محافظة الجيزة من خلال أجهزة مباحث التموين حملات على عدد من مصانع بير السلم والتى تقوم بانتاج وبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية والغير صالحة للأستخدام الادمى .
قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم ضبط مصنع بمركز ومدينة أطفيح يقوم بإعادة تدوير المنتجات بعد انتهاء صلاحيتها حيث تم ضبط 3 طن من منتج التمر هندى فاسد قبل بيعها للمواطنين وتوزيعها بالأسواق خاصه ان المنتج يشهد اقبالاً كبيراً من المواطنين خلال شهر رمضان .
وأشار راشد انه تم التحفظ على كل المعدات والأدوات الموجوده بالمصنع بالكامل من معدات تجهيز وتقطيع وتعبئة وتغليف ولصق وأقفاص التشوين والأدوات المستخدمة أضافه الى انه تم أتخاذ كافة الأجراءات القانونية حيال المخالفين لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب فى الغذاء والمنتجات التى يتناولها المواطنين .
ووجه المحافظ مدير مباحث التموين العميد مصطفى البكرى بالتعاون مع مديريتى التموين والطب البيطرى وتكثيف الحملات لتمشيط الأسواق قبل أعياد شم النسيم وشهر رمضان لضبط أى سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر وعدم السماح بالتلاعب بصحه المواطنين وغذائهم حفاظا على سلامتهم .
مشيراً ان الحملات تأتى ضمن خطة المحافظة لتحقيق دورها الرقابى على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار لافتا الى ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم والسلاسل التجارية خاصة مع اقتراب موسم شم النسيم وشهر رمضان المبارك وكلاهما يشهد اقبال المواطنين على السلع الغذائية المختلفة مما يستدعى اليقظة التامة من الاجهزة الرقابية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى