اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعاتمحافظات

شيخ الصيادين: الاستعانة بقاطرتين بحريتين للبحث عن مركب الصيد المنكوبة بالسويس

السويس .. محمدحسونه

صرح اليوم الأثنين عمرو عمارة، شيخ الصيادين بمحافظة السويس، إنه تقرر الاستعانة بقاطرتين بحريتين من حقل “ظهر” بالبحر المتوسط؛ للبحث عن سفينة الصيد المنكوبة ياسين الزهيري، التي فقدت وعلى متنها 13 صيادًا منذ أسبوع، وذلك بعد أن فشلت جميع الجهود السابقة في الوصول إلى موقع السفينة الغارقة أو الصيادين المفقودين .

وأضاف عمارة، أن اللنشين مزودين بأحدث اجهزة البحث بالأشعة فوق وتحت المياه العميقة، وسيعبران قناه السويس خلال ساعات، وسيتوجهون إلى خليج السويس مباشرة .

وفقدت مركب صيد على متنها 13 صيادا في مياه خليج السويس منذ أمس السبت في ظروف غامضة حيث تم العثور علي بعض متعلقات السفينة فوق سطح المياه.

ومن جانبه قال بكري أبو الحسن نقيب الصيادين بالسويس، إن مركب الصيد قد خرجت للصيد كالمعتاد في خليج السويس بالقرب من منطقة الزعفرانة ثم انقطع الاتصال بين مالك مركب الصيد والطاقم بالمركب .

وأشار أبو الحسن إلى أنه يتم تكثيف الجهود للبحث عن بعض متعلقات المركب من طاولات خشبية وأشياء أخرى عُثر عليها بمياه خليج السويس، وتم إبلاغ الجهات المعنية.

وأعلن ميناء الأتكة أسماء الصيادين الـ 13 طاقم مركب الصيد ياسين الزهيري التي تعرضت للغرق بمياة خليج السويس وهم؛ “كرم الله محمد سعد، النبوي أحمد أحمد، وفهمي عيد، عبده عبده أبوالمعاطي، هشام بدر، مصطفى محمد أحمد، شعبان السيد محمد، حسن إبراهيم محمد، رشدي فوزي، ناجي محمد، عماد مسعد شلبي، حازم محمد محمد، ويحي زكريا عبدالمجيد”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى