اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريردين و دنيا

.شيخ الأزهر يتوجه الي مقر الكاتدرائية للتهنئة بأعياد الميلاد.البابا تواضروس: نحن لا نستقوى إلا باثنين.. الله في السماء والمسلمين على الأرض

كتب : محمود ابورشوان العمده.

زار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ وذلك لتهنئة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتوجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، بالشكر للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على زيارته لمقر الكاتدرائية المرقسية؛ لتهنئته بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال «تواضروس»، في كلمة ألقاها خلال زيارة «الطيب»، لمقر الكاتدرائية المرقسية، إن: «الأعياد دائمًا تسمح بفرص التلاقي وتبادل المحبة وتزيدنا سعادة،

ونحن الآن ننتظر بداية عام جديد، وكل جديد يسبب فرح للإنسان وأمل»، معربًا عن أمله في تحقيق المزيد من الآمال والأحلام السعيدة خلال العام الجديد.

وأضاف أن: «حضور الإمام أحمد الطيب، إلى مقر الكاتدرائية يعطي رسالة قوية للعالم بأكمله عن توافر الأمن لدى بلادنا، والروح الطيبة التي تجمعنا، وعمق العلاقة الموجودة والمستمرة بين المسلمين والمسيحيين عبر القرون والسنين»،

موضحًا أن «الموقف الأخير للأزهر والكنيسة بخصوص موضوع القدس يعبر عن الوحدة الكاملة الموجودة لدى الشعب المصري، ويؤكد اتحادنا معًا».

وردًا على ما يردده البعض حول أن المسيحيين في مصر يستقوون بالخارج، أجاب: «نحن لا نستقوى إلا باثنين الله فوق في السماء، وإخوتنا المسلمين على الأرض في الوطن، وأي محاولة للعبث بهذا الرباط القوي لا يمكن وأن تنجح».

وأعرب عن سعادته بإنشاء أكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن «هذا المشروع يعبر عن الوحدة والترابط القوي بين أبناء الشعب المصري».

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏لحية‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى