اخبار عاجلة

شم النسيم واعياد الربيع بطعم خاص هذا العام بالقليوبية

القليوبية تستعد للاحتفال بأعياد شم النسيم

حدائق القناطر الخيرية جاهزة لاستقبال مليون مواطن من زوار المتنزهات

كتب/ رمضان ابوالفتوح

تجري الآن استعدادات محافظة القليوبية للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم حيث تزينت حدائقها بالورود والأزهار والأشجار النادرة بحدائق مدينة القناطر الخيرية على مساحة 500 فدان وعلى أنغام الموسيقى الشعبية تستقبل محافظة القليوبية مليون زائر للاحتفال بأعياد شم النسيم سنويا، كما ستنظم المحافظة سلسلة من الاحتفالات ستتركز بمدينة القناطر الخيرية والتي تتميز بالحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تعد مقصدا للزوار من جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى في المناسبات المختلفة.

وقد أعرب اللواء الدكتور / رضا فرحات محافظ القليوبية عن أنه يتم الآن الإنتهاء من تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية، كما سيتم فتح متحفي الري والطفل، والمتنزهات والأماكن السياحية، وتطوير الميدان الرئيسي للمدينة للقضاء على التكدس المروري.

وأضاف المحافظ أنه سيتم رفع الحالة القصوى بمديريات الخدمات خصوصا الأمن والصحة والتموين وسيتم توفير سيارات إسعاف بمنطقة الحدائق بالتعاون مع مديرية الصحة، للتعامل مع أي حالات طارئة خلال احتفالات المحافظة بأعياد الربيع. وأكد أنه تم وضع خطة أمنية بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية ورفع حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة، لمواجهة أي أعمال خارجة على القانون خلال احتفالات المواطنين بأعياد الربيع.

كما أعلن سيادته عن مشاركة فرق قصور الثقافة بالمحافظة في احتفالات أعياد الربيع من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي بالتنسيق مع قصر ثقافة بنها لتنفيذ برنامجا مميزا في هذا اليوم.

وأكد الدكتور/ نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن مديرية الصحة بالقليوبية انتهت من الخطة الصحية خلال أعياد شم النسيم وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وتحديد أماكن تقديم الخدمة ومضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ, وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة.

كما أعلنت مديرية التموين بالقليوبية استعداداتها لاستقبال عيد الربيع “شم النسيم” بإعداد خطة من شأنها توفير كافة السلع الرئيسية والهامة والمراقبة على الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية عليها قبل وأثناء الاحتفال بالعيد.

كما تم تخصيص غرفة عمليات لتلقي أية بلاغات خلال هذا اليوم على رقمي 42188260 – 42188644

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى