اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرعلوم و صحةمتابعات

سيدة تلد ٤ توائم بمستشفى أرمنت التخصصى بـالاقصر

متابعة محمد فتحي

صرحت مستشفى أرمنت التخصصى غرب محافظة الأقصر تحت قيادة الدكتور احمد بسيوني المد ير العام عن تمكن قسم النساء والتوليد بالمستشفى ، من اجراء عملية ولادة قيصيرية لسيدة وضعت ٤ أطفال توائم .
اوضح الدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بالصرح الطبى : أن المستشفى استقبلت سيدة ثلاثينية على وشك الولادة ، وكانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، وتسمم حمل ، مضيفاً : فور قدومها، خضعت الحالة لفحوصات صورة دم ، ووظائف كبد وكلي ، وبول ، وعوامل تجلط ، بالإضافة لتوفير دم من ذات الفصيلة ، إحتياطياً اذا لزم الأمر لذلك وتعرضت الحالة للنزيف بعد الولادة ، ومن ثم تمت إجراءات دخولها إلى العمليات ، مراعاة لحالة الأم وحفاظا على سلامة الأجنة.
ووسط حالة من الفرحة بين الأطباء وطاقم التمريض الذي اجري الولادة .
أوضح الدكتور محمد عز الدين ان السيدة انجبت ٤ توائم مابين الذكور والاناث ، سبق لها ولادتين قيصريتين ، و الأم والمواليد الأربعة في صحة جيـدة وتحت الملاحظة ولا يعانـون من أيـة مضاعفـات ، مشيراً إلى طاقم العمل الطبى بأنهم على قدر كبير من الكفاءة والمهنية فى التعامل السريع مع الحالات الطارئة ، كما أكد على ان غرفة العمليات شهدت تطبيق الاجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا .
ضم الفريق الطبى المشارك فى العملية الدكتور كيرلس شايب طبيب مساعد نساء وتوليد ، وطبيب التخدير أحمد اسماعيل ، وطبيب الأطفال محمود رمضان ، ومجموعة التمريض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى