اخبار عاجلةمحافظات

سهرة شعريه ثقافيه وطنيه بمدينة دهب بحضور وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء

كتب : عماد حمدي

قام اللواءخالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومعالي وزير الأوقاف بتسليم شهادات تقدير لمشايخ ومجاهدي جنوب سيناء تقديرا لجهودهم ومواقفهم الوطنية ، والذين ضحوا بدمائهم وأخلصوا في خدمه وطنهم وحافظوا على أراضيه، وأكد فودة انهم ما زالوا وسيظلوا دائما محافظين على تراب الوطن حامين لأراضيه .

جاء ذلك خلال الندوه الثقافيه الشعريه التي اقيمت وسط بدووأهالي جنوب سيناء بمدينة دهب بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ جنوب سيناء الأسبق، وسكرتيري العموم السابقين، واللواء طيار هشام حلبي، الخبير الاستراتيجي ، واللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي والنائب بالبرلمان المصري، ومشايخ وعواقل جنوب سيناء وجمع غفير من أهالي مدينة دهب.

كما قام المحافظ بتسليم نماذج عقود للاسكان الإجتماعي لمستحقيها من أهالي مدينة دهب إيذانا بتسليم الاسكان بالمدينه لمستحقيه وذلك بمناسبه الذكري الـ36 لأعياد تحرير سيناء.

وفي سياق متصل قام محافظ جنوب سيناء ومعالي وزير الاوقاف بتكريم اللواء محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ جنوب سيناء الأسبق لحصوله على درجة الدكتوراه من أكاديميه ناصر العسكريه وكان عنوان الرساله” التنميه الشامله لشبه جزيرة سيناء وتأثيرها على الأمن القومي المصري.

وقام مشايخ قبائل مدينة دهب نيابة عن أهالي مدينة دهب باهداء وزير الأوقاف كتاب الله تقديرا لجهوده في خدمة الدعوه ومواجهة الإرهاب ولإستجابته لدعوتهم وقضاء سهرة وطنيه ودعويه معهم بمدينة دهب إحتفالا باعياد تحرير سيناء.

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف أنه لا مكان للإرهاب أو الإرهابيين على أرض مصر بصفة عامة وعلى أرض سيناء بصفة خاصة ، والإرهاب إلى زوال بإذن الله تعالى.

وأكد محافظ جنوب سيناء ان المحافظة تشهد طفرة تنمويه لم تحدث على مدار تاريخها في جميع المجالات من طرق وصحه وتعليم وزراعة واسكان وانشاء تجمعات بدويه تخدم أهالي جنوب سيناء وتحقق العديد من فرص العمل،

بالإضافه الي المشروعات الضخمه التي ستظهر للضوء خلال عامين منها طريق الطور كاترين، وتطوير ميناء الطور، واقامه المنطقه الحره واللوجيستيه بنويبع، والمنطقه الصناعيه بابوزنيمه، والعشرات من المشروعات الضخمه ليست لاهالي جنوب سيناء فقط بل مصر جميعها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى