محافظات

سائقي ميكروباصات الأجرة يتلاعبون بالمواطنين بقرية صفط الخمار

كتب : محمد مرزوق

يعاني أهالي قرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا بمحافظة المنيا من قيام سائقي الميكروباصات الأجرة بتحميل الركاب من القرية إلى مبنى جامعة المنيا ، ورفض الغالبية العظمى منهم نقل الركاب الذين يريدون الذهاب إلى مدينة المنيا لقضاء أعمالهم ومشاغلهم .

وأعرب المواطنون لــ ” عاجل مصر  ” عن غضبهم الشديد من هذا الأمر الذين يتكرر منذ سنوات عديدة من السائقين من بدأ العام الدراسي الجامعي من كل عام ، على الرغم من تحدثهم مع السائقين مرات عديدة في هذا الشأن ولم يجدي بأي نتيجة تذكر ، بل صار الأمر في تعن من قبل السائقين .

وأوضح المواطنون أنهم جراء هذا الأمر قد أصابهم الضرر الشديد ، حيث أنهم يتكدسون بشكل مخزي في موقف القرية ويتأخرون عن أعمالهم وأشغالهم ، مما أدي إلى تحويل البعض منهم في أعمالهم الحكومية للشئون القانونية جراء التأخر .

وأكد المواطنون أن السائقين الذين ينقلون المواطنين من القرية إلى مبنى الجامعة ليس معهم خط سير بهذا الأمر ، وبالتالي فهم مخالفين للمرور ، ورجال المرور على علم بذلك  .

وأشار المواطنون إلى أن السائقين في وقت الظهيرة يستغلون الأمر ولا يتواجدون بكثرة في موقف القرية أو بمدينة المنيا ، حتى يرغموا المواطنين على الركوب أربعات وبأجرة قدرها ( 2 ) جنيه بدلا ً من ( 50 , ا ) جنيه وثلاث ركاب في الكرسي الواحد ، ورجال المرور على علم بذلك  .

وطالب المواطنون من كل من : اللواء طارق نصر ، محافظ المنيا ، واللواء رضا طبليه ، مدير أمن المنيا ، بسرعة التدخل في حسم هذا الأمر الذي هو مهزلة حقيقية تحتاج لوقفة حيالها .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى