اخبار عاجلةمحافظات

” زكى بدر ” : اعتماد 50 مليون جنيه للقرى الاكثر احتياجا

كتب : عاطف محمود السيد

اعلن الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية انه تم اعتماد 50 مليون جنية كدفعة اولى لتنفيذ المرحلة الثانية في تطوير 1153 قرية من القرى الاكثر احتياجاً فى 10 محافظات هي الشرقية و البحيرة وبنى سويف و المنيا و اسيوط و سوهاج و قنا والاقصر واسوان و الجيزة .

واكد الوزير أن المشروع القومي ” الاستهداف الجغرافي للقرى الاكثر احتياجا” يهدف الى احداث نقله نوعيه في مستوى معيشة المواطنين بالقري من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج التنموية تشمل انشطة متعددة ومتكاملة ومتزامنة للإرتقاء بالخدمات العامة والاجتماعية لتنمية القرى .

 واوضح الوزير أنه تم وضع عدة محاور اساسية للإرتقاء بالقرى المصرية بصفة عامة والقرى الأكثر احتياجاً بشكل خاص وتركز محاور العمل بالمشروع على تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والارتقاء بالخدمات الصحية وتحسين جوده التعليم الأساسي وتوفير فرص عمل للشباب عن طريق خدمات الاقراض وتحسين الوضع البيئي والتعامل مع المخلفات.

  ولفت الوزير الى ان  إجمالى الاستثمارات التى تم توجيهها لتطوير 151 قرية تمثل قرى المرحلة الأولى من مشروع الاستهداف الجغرافى للقرى الأكثر احتياجاً بلغت 4,3 مليار جنيه لافتاً إلى أن عمليات التطوير شاركت فيها العديد من الوزارات والهيئات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى